الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيريرا» يقود «الزمالك» فى موقعة «إنبى»

«فيريرا» يقود «الزمالك» فى موقعة «إنبى»
«فيريرا» يقود «الزمالك» فى موقعة «إنبى»




كتب – أحمد أمين ووائل سامى


سيطرت حالة من الارتياح على الجهاز الفنى للزمالك بعد أن فاز فى الجولة الماضية على النصر بنتيجة 3 - 1 ليبقى متربعا فى الصدارة «برصيد 44 نقطة».
وتأكد غياب أحمد سمير ظهير أيسر الزمالك عن الفريق فى مباراة إنبى، وسيقود الجبهة اليسرى بدلا منه حمادة طلبه خاصة أنه شارك فى لقاء الأهلى والنصر فى هذا المركز وأثبت فيه جدراته.
فى سياق آخر يصل البرتغالى فيريرا المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك غدا الخميس من أجل قيادة الفريق الأبيض بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الموسم الجارى.
ومن المنتظر أن يأتى فيريرا ومعه المدربين المساعدين الأجانب حسبما اتفق مع مسئولى القلعة البيضاء على أن يستمر محمد صلاح كمدرب للفريق ومعه إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى.
ويقوم محمد صلاح خلال تلك الفترة بإعداد تقرير لتقديمه لفيريرا يتعلق بكل صغيرة وكبيرة عن الفريق قبل أن يقود الزمالك فى أول مهمة رسمية له فى لقاء إنبى المقرر اقامته يوم 8 فبراير الجارى فى الجولة العشرين من بطولة الدورى الممتاز.
من ناحية أخرى أبدى البوركينى محمد كوفى حزنه وغضبه الشديد بعد استبعاده من التشكيل الأساسى لمباراة النصر حيث رفض اللاعب أن يجرى عملية الإحماء مع اللاعبين واكتفى بالجلوس على دكة البدلاء للتعبير عن غضبه.
من جهة أخرى سيطرت حالة من الغضب داخل أروقة نادى الزمالك تجاه الإعلامى كريم حسن شحاتة حيث اتهمه مسئولو القلعة البيضاء بأنه يحاول إشاعة الفوضى فى الفريق قبل المباريات بهدف تشتيت تركيزهم.
وكان كريم شحاتة قد قال إن أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأبيض غاب عن مباراة النصر ليس بسبب نزلة برد كما أشيع مشيرا إلى أن الحارس اعترض على النقد الذى تعرض له عقب مباراة القمة والتى انتهت بتعادل الفريقين ايجابيا فى بطولة الدورى الممتاز، فقرر الجهاز الفنى استبعاد الحارس لتأديبه، وهو الخبر الذى اثار استياء مسئولى الزمالك خاصة أن كريم قد اعلنه قبل ساعات قليلة من مباراة النصر.
ومن جانبه أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك أن ما تردد عن الشناوى لأساس له من الصحة مشيرا إلى أن الحارس لم يعترض من الأساس على أى انتقاد وجه له فى لقاء القمة.
وقال تيجانا: «الشناوى مثله مثل أى حارس غير معصوم من الأخطاء فأكبر حراس العالم يقعون فى أخطاء فادحة، وتم استبعاد الحارس من مباراة النصر بسبب شعوره بنزلة برد وارتفاع فى درجة الحرارة وليس بسبب الاعتراض، وارجو من الإعلام أن يتحرى الدقة فيما ينشره».. وعلى صعيد آخر تراجع احمد سليمان عضو مجلس إدارة نادى الزمالك عن استقالته من منصبه بعد أن رفض المجلس رحيله وتمسك ببقائه.
كان سليمان قد أعلن استقالته من منصبه لعدة أسباب أولها هو أنه انتقد أداء أحمد الشناوى فى مباراة القمة امام الأهلى كما انتقد بقاء أيمن طاهر كمدرب حراس مرمى للفريق وهو الأمر الذى لم يعجب رئيس نادى الزمالك الذى رد على سليمان وقال له إن هذا الأمر ليس من اختصاصه، كما أن رئيس القلعة البيضاء عنف سليمان بعد أن حصل على توقيع عمر سعد لاعب حرس الحدود بمقابل مادى كبير وهو 2 مليون جنيه فى الموسم الواحد بالإضافة إلى انتقاد رئيس النادى له بسبب ظهوره المتكرر فى وسائل الإعلام مؤخرا وتسريب بعض المعلومات عن الفريق، كل ذلك دفع سليمان إلى الاستقالة قبل أن يتراجع عنها بعد أن صالحه رئيس القلعة البيضاء.. يأتى ذلك فى الوقت الذى اعرب فيه مصطفى سيف العمارى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك عن غضبه الشديد من رئيس النادى بعد أن قلص دوره فى المجلس وسحب منه جميع الأنشطة التى يقوم بها بعد أن وصلت معلومات إلى رئيس القلعة البيضاء بأن العمارى يسرب أخبارا للإعلام بأنه يقوم بحسم الكثير من الملفات يفشل إسماعيل يوسف فى حسمها.