السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أكياس» مستلزمات طبية «ترعب» مواطنى «غرب الدلتا»

«أكياس» مستلزمات طبية «ترعب» مواطنى «غرب الدلتا»
«أكياس» مستلزمات طبية «ترعب» مواطنى «غرب الدلتا»




بنى سويف - مصطفى عرفة البحيرة - جمالات الدمنهورى


تسبب العثور على 2 كيس بلاستيك بموقف اتوبيس غرب الدلتا بمجمع مواقف دمنهور فى إثارة الفزع والرعب بين المواطنين وانتقل على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص البلاغ.
تلقى مدير أمن البحيرة بلاغًا من مدير إدارة الحماية المدنية يفيد بالعثور على جسم غريب بداخل اتوبيس غرب الدلتا بمجمع المواقف بدمنهور بدائرة القسم.
وانتقلت القيادات الأمنية، وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالاستعانة بكلاب المفرقعات وتبين وجود 2 كيس بداخلهما 3 علب استل استيل بها معدات طبية وجهاز بطارية خاصة بطب الأسنان وتم التعامل معها بعد اتخاذ الاحتياطات المناسبة وعدم احتوائها على مواد مفرقعة «سلبي» تم تفتيش المنطقة وتبين عدم وجود ثمة أجسام غريبة وفى وقت لاحق حضر للقسم إبراهيم محمد عبد الله «25 سنة» موظف بشركة مستلزمات طبية كائنة بمدينة الإسكندرية فرع دمنهور مقيم الدراوية بمركز أبو حمص وقرر أنها ملك الشركة وقيامه بإرسالها لأحد زملائه بالشركة بمدينة الإسكندرية بعد أن سلمها لسائق الأتوبيس.
ومن جانب آخر تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إدكو بالاشتراك وضباط إدارة الأمن الوطنى تحت إشراف مدير الأمن من ضبط  6 عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية مطلوبين على ذمة عدة قضايا.
تم ضبط كل من شعبان أ. أ 28 سنة صاحب شركة استيراد وتصدير ونصر .ف .ن «47 سنة» كهربائى ومجدى أ. ع ، 49 سنة نجار وإسماعيل م.ا  27 سنة، سائق وسليمان م. م، 76 سنة، بالمعاش ومقيم بندر إدكو، ومدحت ف. م، 29 سنة عامل جميعهم مقيمون بمركز ومدينة ادكو والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 675 / 2015 جنح مركز شرطة إدكو «مخالفة قانون التظاهر» وتحررت المحاضر أرقام 2،3،4،5،6،7 أحوال المركز بتاريخه.
إلى ذلك أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة بنى سويف محاولة إشعال النيران فى قطارات السكك الحديدية بين محطتى بنى حيدر والميمون بمركز الواسطى عقب العثور على إطارات كاوتش وجذوع نخيل مشتعلة ملقاة على قضبان السكة الحديد وتمت السيطرة على النيران.
كان مدير أمن بنى سويف، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الواسطي، بقيام مجهولين بإشعال جذوع النخيل وإطارات الكاوتش، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية وتم إيقاف حركة سير القطارات بالخطين وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل أن تمتد إلى القطارات دون وقوع إصابات، وتكثف أجهزة البحث الجنائى تحرياتها للتوصل إلى الجناة.
وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لاستكمال التحقيق.