الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة وزارية للإشراف على تنظيم مؤتمر «مصر المستقبل»

لجنة وزارية للإشراف على تنظيم مؤتمر «مصر المستقبل»
لجنة وزارية للإشراف على تنظيم مؤتمر «مصر المستقبل»




كتبت - ناهد إمام


تجرى حاليا الترتيبات والتجهيزات الخاصة بقاعة عقد مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصرى - مصر المستقبل» والمقرر إقامته فى مركز المؤتمرات بشرم الشيخ خلال الفترة من 13 - 15 مارس العام الجارى.
وقامت الحكومة بتشكيل لجنة وزارية للإشراف على تنظيم المؤتمر، وتقوم وزارتا التعاون الدولى والاستثمار بدور المنسق العام للمؤتمر تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية، واللجنة الوزارية هى جزء من هيئة تنسيقية عليا تضم رئيس الوزراء وممثلين عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ويقوم بتنظيمه وحدة خاصة تم تشكيلها فى وزارة التعاون الدولى وتضم خبرات واسعة فى مجالات عديدة، من بينها الاقتصاد والاستثمار والاعلام ويقوم الفريق الأساسى فى هذه الوحدة بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة للاستشارات المالية وبنوك الاستثمار المحلية.
ويعقد المؤتمر تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومن المنتظر أن يتم تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية بين الرئيس والوزراء من جانب عدد كبير من كبار رجال الأعمال على الجانب آخر.
وعلمت «روزاليوسف» أن جدول أعمال المؤتمر على مدى اليومين الثانى والثالث يتضمن عقد جلسات نقاشية عامة حول عدد من القضايا المهمة بالنسبة للمجتمع المحلى والدولى مثل الرؤية الاستراتيجية للحكومة، قطاع الطاقة فى مصر، خطط تحقيق النمو فى القطاعات الواعدة، سبل تحقيق العدالة الاجتماعية، المشاريع العملاقة الجديدة، وأسواق راس المال. كما سيتم خلال فعاليات المؤتمر تقديم الفرص الاستثمارية فى القطاعات المختلفة، وذلك من خلال عدد من الجلسات التى ستعقد بالتوازى لعرض الاستثمارات فى كل وزارة.