الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح عبد الله: «منصور الضو» أجبرنى على خوض تجربة الـ60 حلقة

صلاح عبد الله: «منصور الضو» أجبرنى على خوض تجربة الـ60 حلقة
صلاح عبد الله: «منصور الضو» أجبرنى على خوض تجربة الـ60 حلقة




كتب - محمد عباس
يخوض الفنان صلاح عبد الله السباق الرمضانى المقبل بعدة أعمال درامية منها مسلسل «ساحرة الجنوب» والذى ينتمى لنوعية الأعمال الطويلة والتى يرفضها الفنان صلاح عبد الله الذى قال إن شخصية «منصور الضو» التى يجسدها فى المسلسل هى التى أجبرته على خوض تجربة الـ60 حلقة موضحاً أنه كان يرفض الكثير من الأعمال الطويلة لأنه يرى أنها تسبب حالة من الملل للمشاهد ولكن الشخصية التى سيقدمها فى العمل بها طابع مختلف تماماً عن الأدوار التى قدمها من قبل حيث تدور فكرة العمل فى شكل جديد بعيداً عن عصبية الصعيد المعهود تقديمها فى الأعمال الدرامية الصعيدية.
 وأوضح أن سبب موافقته أيضاً على هذا العمل هو الرسالة التى سيقدمها العمل للعالم بأكمله وهى تنشيط السياحة المصرية والتى سيظهرها مخرج العمل أكرم فريد فى الكثير من مشاهد المسلسل الذى سيتم تصويره فى بعض مدن الصعيد الأثرية والتى لا يعرفها الكثيرون وتمنى عبد الله أن يخرج هذا العمل بصورة مشرفة لمصر وسياحتها.
وعن تجربته الثانية «سرايا عابدين» قال عبد الله إن هذا العمل أحد أهم الأعمال التاريخية التى مثلت تاريخ مصر الحديث فى الفن نافيا كل ما تردد حول تزوير تاريخ مصر من خلال هذا العمل الذى شارك فيه عدد كبير من الفنانين المصريين والذين لم يوافقوا تماما على تزوير تاريخهم.
ورفض عبد الله الحديث حول اعتذار عدد كبير من الفنانين واكتفى قائلاً: إن كل فنان له الحرية فى اختيار عمله الذى يناسبه وأنهى حديثه عن هذا العمل قائلاً: إن المسلسل سوف يتم طرحه خلال الفترة المقبلة وسيعرف الجميع أن المسلسل رصد أهم اللحظات فى تاريخ مصر بشكل مشرف للدراما المصرية.
وعن أعماله السينمائية قال إنه يقوم بقراءة عدد من الأعمال السينمائية ولكنه لم يستقر على أحدها حتى الآن لأنه ينشغل بتصوير مسلسله «ساحرة الجنوب» ومسلسل «ظرف أسود» الذى من المفترض أن يخوض به الفنان عمرو يوسف السباق الرمضانى المقبل مع التونسية درة وأشار إلى أن السينما المصرية ستستعيد قواها خلال 2015 وذلك بعد عودة الكبار إليها معرباً عن سعادته البالغة بعودة الفنان نور الشريف والفنانة ميرفت أمين والفنان محمود حميدة والفنان فاروق الفيشاوى والفنان سمير صبرى للأعمال السينمائية مرة أخرى .
وتابع: إن النجاح فى هذه الأعمال هو تواصل الأجيال الكبيرة والمحترفة مع جيل الشباب والذى اعتقد أنه سوف يقدم للسينما شكلاً جديداً تماما عما نعرفه.
وعن عودته للمسرح كشف الفنان صلاح عبدالله أنه اشتاق كثيرًا لخشبة المسرح والتى شهدت انطلاقته فى عالم التمثيل موضحا أن عودته للمسرح قريبة مشيرًا إلى أنه اتفق مع صديقه أحمد الإبيارى على تقديم عمل مسرحى فى نهاية العام الجارى يجمعه بصديقه أحمد آدم ولكنه حتى الآن لم يستقر على تفاصيل العمل.
وعن مسلسله «الضاحك الباكى» الذى يطرح من خلاله السيرة الذاتيه للفنان الراحل نجيب الريحانى والذى عادت مدينة الإنتاج الإعلامى لمفاوضته مرة أخرى على تقديمه قال إنه تلقى عدة اتصالات من مدينة الإنتاج وأخبروه أن العمل سيكون فى الخطة الرمضانية المقبلة ولكن توقف مرة أخرى موضحا أنه اجتمع بالكاتب محمد الغيطى أكثر من مرة واتفقا على البحث عن جهة إنتاجية تتولى العمل خاصة أن تكاليفه ستكون كبيرة لأنه يجب أن يخرج العمل بشكل مشرف.
لأن نجيب الريحانى أحد أهم أعمدة الفن فى مصر والذى كان له فضل كبير فى خروج الكثير من الفنانين الموهوبين الذين قدموا للسينما المصرية أهم أعماله.. وعن رأيه فى إعلان عدد من الفنانين خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة قال عبدالله إن لكل شخص حريته فى فعل ما يشاء.
ولكن يجب على هؤلاء الفنانين الذين أعلنوا ترشحهم فى الانتخابات أن يحملوا برامج انتخابية مميزة تفيد المواطن المصرى حتى لا تتم الإساءة لهم والتى ستنعكس بالفعل على الوسط الفنى بأكمله متمنيًا لكل فنان سيخوض الانتخابات المقبلة أن يكون عند ظن أهل دائرته به وألا ينشغل عنهم حتى يكون خير مثال لأعضاء البرلمان.