الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسواق حضارية للباعة الجائلين

أسواق حضارية للباعة الجائلين
أسواق حضارية للباعة الجائلين




كتبت - نيفين صبرى
بحث المهندس هانى ضاحى وزير النقل، مع الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضارى والعشوائيات دراسة وضع حلول هندسية قابلة للتطبيق لتخطيط وإقامة أماكن حضارية لتواجد الباعة الجائلين دون إعاقة لحركة المرور، وتم خلال الاجتماع استعراض بعض النماذج المقترحة لإقامة هذه الاسواق.
وقال وزير النقل فى بيان صحفى: إن وزارة النقل ستساهم فى هذه الأعمال من خلال اختيار أماكن مناسبة بمحطات المترو السطحية وعلى جانبى السكك الحديدية لإقامة هذه الاسواق، مع التأكيد على مراعاة عوامل الامان والمسافات البينية بين هذه الأسواق ومحطات المترو وحرم السكة الحديد والحفاظ على المظهر الحضارى للبنية الأساسية لهذه المحطات.
وأكد وزير النقل أنه قد تم تكليف هيئة السكة الحديد وشركة إدارة وتشغيل المترو بدراسة واقتراح المواقع المناسبة لإقامة هذه الأسواق. وأشار وزير النقل إلى أن وزارة النقل قد قدمت خلال الاجتماع تصوراً مبدئياً لتطوير منطقة الترجمان والمتضمن توفير أماكن للباعة الجائلين وتوفير بعض الخدمات الحكومية، لجعل هذه المنطقة جاذبة للمواطنين .
وأضاف وزير النقل: إنه قد تم تكليف جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى التابع للوزارة للتنسيق مع المحافظ وشركات النقل لتقديم خدمة النقل للمناطق الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر لتوفير وسيلة نقل مناسبة للباعة من محل إقامتهم إلى أماكن عملهم.