السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس قبطى 4 أيام لـ «ازدراء الأديان»

حبس قبطى 4 أيام لـ «ازدراء الأديان»
حبس قبطى 4 أيام لـ «ازدراء الأديان»




الدقهلية - رانيا رضا
قررت نيابة بلقاس حبس قبطى 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة ازدراء الأديان، وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطاراً من العميد مجدى أبو شادى مأمور مركز شرطة بلقاس يفيد بورود بلاغ من أهالى قرية دميانة بتجمهر عدد من الشباب المسلم بالقرية أمام منزل مايكل منير بشاى 21 سنة «قبطى».. محاولين الفتك به وإحراق منزله لاتهامه بنشر فيديو مسىء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن المركزى وقيادات مديرية الأمن برئاسة اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية للقرية وتم فرض كردون أمنى حول منزل القبطى وتمت تهدئة الشباب المسلم فيما تمكن رجال مباحث بلقاس من القبض على الشاب القبطى، وحررت ضده المحضر اللازم ووجهت له تهمة ازدراء الأديان وبعرضه على النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ومن ناحية أخرى تم عقد لقاء ودى بين المسلمين والأقباط بالقرية اليوم بحضور القمص ديسقورس شحاتة كاهن كنيسة دميانة وعدد من شيوخ الأوقاف وقيادات الأمن وكبار عائلات القرية.. حيث اتسم اللقاء بروح الحب والود بين كليهما واتفق الجميع على أن ينال المخطئ عقابه.
ومن ناحيته أكد عماد  ميلاد أحد الشباب القبطى بالقرية، أنهم جميعاً يحيون تحت سماء هذا الوطن وتحت رايته مشيراً إلى أنهم لن يدعوا فرصة لأحد أياً كان أن يحدث وقيعة بين هذا الشعب المتماسك.