الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رمزى»: «أصل و3 صور» ليس مسروقًا من «كده رضا»

«رمزى»: «أصل و3 صور» ليس مسروقًا من «كده رضا»
«رمزى»: «أصل و3 صور» ليس مسروقًا من «كده رضا»




كتبت_آية رفعت
أندهش هانى رمزى من المقارنة التى عقدها البعض بين فكرة مسلسله «أصل و3 صور» وفيلم «كده رضا» الذى قدمه من قبل الفنان أحمد حلمى، حيث قال رمزى إنه فور إعلانه عن التيمة التى تدور حولها أحداث العمل وهى تقديمه لأكثر من شخصية من عائلة واحدة والبعض يقيم المقارنة رغم عدم انتهاء مؤلف المسلسل من كتابة الحلقات الأولى اى لا تجوز المقارنة بغير وجود قصة وخط درامى يتم بناؤها على أساسه.
وأضاف رمزى قائلاً: «ما يجمعنى بفكرة «كده رضا» التى قدمها صديقى أحمد حلمى هو أنى أقدم شخصية 3 أخوات فقط لكن الخط الدرامى للاحداث مختلف تماما كما أن هذه التيمة تم تناولها فى أكثر من عمل درامى وسينمائى لا تقتصر على حلمى وحده. وأنا أقوم بدور الأخوة الثلاثة وابيهم أيضًا فى إطار كوميدى تجمع هذه العائلة المشابهة لبعضها البعض فى الشكل ومختلفة فى المضمون والتوجهات».
وقال رمزى إن المؤلف فداء الشندويلى لم ينته سوى من كتابة 10 حلقات فقط وأنه لن يستطيع البدء فى عقد جلسات العمل مع المخرج إيهاب لمعى وترشيح باقى الأبطال إلا بعد استلام على الاقل 20 حلقة لتبدأ ملامح العمل فى الظهور. مؤكدا ان العمل فى هذا المسلسل يحتاج لوقت وجهد أضعاف أى عمل آخر خاصة أن تصوير أى مشهد يجمع الأربع شخصيات معا سوف يتطلب إعادته كل مرة بماكياج وملابس معينة ومن زاوية تصوير ثم يتم تركيبها معًا فسيأخذ الأمر وقتاً وجهدًا كبير، لذلك فهو يتوقع عدم اللحاق بالموسم الرمضانى المقبل مؤكدًا أنه لن يضره عرض أعماله خارج هذا الموسم خاصة أن الأعمال الدرامية التى تعرض طوال العام تحقق نسبة نجاح ومشاهدة ولم يضرها فكرة الخروج عن الشهر الواحد.
ومن جانب آخر قال رمزى إنه لا يعرف أى شىء عن مسلسله «العريس رقم 13» والذى كان مشروعا مؤجلاً منذ العام الماضى فى مدينة الانتاج الاعلامى.. حيث قال إنهم قاموا بعرض العمل عليه ووافق على فكرته التى وصفها بالجديدة والجريئة ولكن المدينة حتى الآن لم تدرج العمل فى خطتها وهو يقدر المشاكل الانتاجية التى تمر بها قطاعات الانتاج الحكومى حاليًا وهو فى انتظار البدء فى تحضير العمل وسيكون معهم بالتأكيد.
أما عن عودته للسينما فقال رمزى انه يعانى من الحظ السئ حيث إنه كان قد اتفق مع المنتج الراحل محمد حسن رمزى على إنتاج فيلمه «نمس بوند2» وذلك فى خلال آخر لقاء جمعهما فى شهر ديسمبر الماضى وأضاف قائلاً: «اتفق معى المنتج الراحل الخلوق محمد حسن رمزى على تقديم العمل وقلت له اننا سنعقد جلسات العمل وتوقيع العقود فور عودتى من اجازة اعياد الكريسماس التى قضيتها مع عائلتى بالولايات المتحدة.. ولكنى للأسف لم يمهلنى القدر رؤيته مرة أخرى فقد عدت على حضور جنازته مباشرة.. ولا اعلم حتى الآن ما الذى سيقوم به ورثة المنتج الراحل فهل سيتم انتاج الأعمال التى كان قد اتفق عليها أم أنهم سوف يتركوها لشركات إنتاج اخرى، فأنا انتظر حتى تهدأ الأمور وأعيد فتح الموضوع مع أبنائه».
وقال رمزى إنه لا يفكر بالعودة حاليا للمسرح خاصة أنه يراه لم يعد لرونقه كما كان وينتظر الوقت والنص المناسب للعودة على خشبة المسرح التى اشتاق لها كثيرًا نافيًا ما تردد حول توقيعه على نص مسرحى سيتم تقديمه قريبا مؤكدًا أنه يريد أن يركز حاليا بالعودة خلال نص درامى أو سينمائى والمسرح مشاريعه مؤجلة.
كما قال رمزى إنه ينتظر وجود فكرة مناسبة للعودة من خلالها لتقديم البرامج التليفزيونية ولكن بشرط ان تكون بعيدة عن السخرية السياسية خاصة أن المجتمع والوضع السياسى للبلد لا يحتمل وجود أية سخرية مع وجود الإرهاب والمشاكل القومية التى نمر بها.