الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: «أنا خدام» فى كل عمل خير

رئيس الوزراء: «أنا خدام» فى كل عمل خير
رئيس الوزراء: «أنا خدام» فى كل عمل خير




كتب ـ حسن أبوخزيم


شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المؤتمر التعريفى لدور بنك الكساء المصرى فى خدمة المجتمع.
وعلى هامش المؤتمر، أكد المهندس إبراهيم محلب دعمه لكل الأعمال الخيرية التى تخدم الشرائح المحتاجة، مشيرًا إلى أن السعادة الحقيقية لا تتحقق إلا بسعادة الآخرين.
وفى كلمته، قال نيازى سلام، رئيس مجموعة بنوك الخير: نتمنى أن يكون الحضور جميعهم سفراء لبنك الكساء ولبنوك الخير كلها، مشيرًا إلى أنه عندما قال للمهندس إبراهيم محلب عن هذا المؤتمر، أكد دعمه له وأنه سيحضر، بل قال له: أنا خدام لأى عمل خيرى، وشجعه على تنظيم المؤتمر فى هذا التوقيت.
ثم تم عرض فيلم تسجيلى عن فكرة إنشاء بنك الكساء المصرى، تبعه كلمة للدكتور معتز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنك الخير، تحت عنوان «تقرير وتقدير» والتى تضمنت الأعمال التى قام بها بنوك الخير، ثم شرح محاور عمل بنك الطعام، وأكد خلال الكلمة ضرورة تنظيم وتسجيل البيانات الخاصة بالمستحقين، وقدم تقريرًا عن عدد المستفيدين حتى الآن.
وألقى الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، كلمة أشار خلالها إلى أنه عندإنشاء بنك الطعام كان هناك حلم وقتها بأن يكون هناك بنك للكساء أيضًا، وتحقق الحلم الآن.
وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى: ندعم المشروع، ونؤكد على شراكتنا مع المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية التى تخدم المجتمع، مواجهة التحية لهذا الجهد الكبير. وأشارت إلى أنها سعيدة بالشراكة بين بنك الطعام والجمعيات الخيرية فى القرى، وتعهدت بتذليل كل المصاعب التى تواجه هذه الجمعيات.
من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة خلال كلمته، أن هذه مبادرة جادة، مثل التى سقتها، وتحمل معان كثيرة، فهذه رسالة من القادرين يؤكدون خلالها أنهم متضامنون مع الفقراء ويتحملون مسئوليتهم الاجتماعية والمجتمعية، فهذه المبادرة هدفها تحقيق العدالة الاجتماعية.