الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة.. لاعب يشارك فى اختبارات «الكوبر» بدلاً من حكم!

فضيحة.. لاعب يشارك فى اختبارات «الكوبر» بدلاً من حكم!
فضيحة.. لاعب يشارك فى اختبارات «الكوبر» بدلاً من حكم!




كتب – ياسر صادق


 فى فضيحة جديدة لعصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام قام حكم من منطقة القاهرة بالدرجة الثانية والثالثة ويدعى «مصطفى الريدى» بالسفر إلى الاسكندرية للمشاركة فى اختبار الكوبر لحكام الاسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ والذى اقيم يوم 24 يناير الماضى وبالرغم من عدم أحقيته ذلك خاصة ان الحضور يكون بالمستندات وصورة شخصية تدل عليه.. الا ان القائمين على الاختبار سمحوا له بالمشاركة رغم تواجد وجيه احمد عضو اللجنة الرئيسية ..و دخل الحكم فى سباق الجرى لمسافة 100 متر فقط ثم قام فى «غفلة» من القائمين على الاختبار بدفع احد لاعبى منتخب الناشئين بالجرى بدلا منه بالاتفاق بينهما لوجود تشابه بين الاثنين.. واستطاع القائمون على الكوبر اكتشاف الواقعة وستقوم اللجنة بشطب الحكم من سجلاتها كما سيتعرض اللاعب لعقوبة من اتحاد الكرة.
الغريب أن اللاعب لم يستطع استكمال السباق إلى نهايته.. لكن الشىء المؤكد ان عصام عبد الفتاح لن يسمح لمجلس الإدارة بعقاب «ذراعه اليمنى» ونائبه وجيه أحمد عضو اللجنة والذى سمح بالفضيحة.
وفى سياق آخر فان حالة من الاستياء تسيطر على الحكام بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ بداية الموسم بالنسبة لمباريات الدورى الممتاز.. ومنذ دورة الترقى وبعض مباريات القسم الثانى عن الموسم الماضى بالرغم من الوعود التى لا ترقى إلى الحقيقة على ارض الواقع من جانب لجنة الحكام..من ناحية أخرى قرر عصام عبد الفتاح استدعاء رؤسان لجان الحكام الفرعية الاثنين القادم لاتحاد الكرة لعقد اجتماع خاص بنظام العمل فى الفترة المقبلة حيث سيكلف رؤساء اللجان بكتابة تقرير أسبوعى إلى اللجنة الرئيسية عن أحوال اللجنة والمشاكل القائمة وتعيينات الحكام فى المباريات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه أحمد الجارحى عضو لجنة الحكام الرئيسية غدا – السبت – بزيارة مرسى مطروح لاقامة معسكر للحكام لمدة يوم واحد يشمل اللياقة البدنية والفنية ومحاضرة نظرية ثم يتوجه الاحد إلى الاسكندرية وكان قد زار امس – الخميس – منطقة سوهاج وقبلها اسيوط فى اطار سياسة النهوض بالحكام. و فى سياق آخر بات فى حكم المؤكد ان يدير الحكم سمير محمود عثمان مباراة الزمالك وانبى المقرر اقامتها بعد غد الاحد ضمن مباريات الاسبوع الـ20 من مسابقة الدورى العام لاسيما ان كلا من محمد الحنفى وإبراهيم نور الدين يعملان فى قطاع البترول وجهاد جريشة يتواجد فى بطولة الامم الافريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية..بالاضافة إلى أن الدولى محمود بسيونى لا يرقى مستواه لادارة المباراة.