الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة نارية برتغالية بين «سبورتنج» و«بنفيكا»

قمة نارية برتغالية بين «سبورتنج» و«بنفيكا»
قمة نارية برتغالية بين «سبورتنج» و«بنفيكا»




يلتقى عملاقا العاصمة البرتغالية بنفيكا وسبورتنج لشبونة فى الأسبوع 20 من الدورى البرتغالى لكرة القدم اليوم الاحد  وهما فى وضعين شبه متقاربين، فبعد 19 جولة ينفرد بنفيكا بصدارة الدورى البرتغالى برصيد 49 نقطة متفوقا بفارق ست نقاط على بورتو الثانى فى حين يحتل سبورتنج المركز الثالث برصيد 42 نقطة.
ويدخل سبورتنج الذى يقوده المدرب الشاب ماركو سيلفا لقاء قمة العاصمة بروح معنوية عالية بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية وكله أمل فى تضييق الفارق بينه وبين المتصدر الذى خسر 1-صفر فى 26 يناير أمام باكوس فيريرا قبل الفوز 3-صفر على بوافيستا فى نهاية الشهر نفسه.
وكان سبورتنج احتل المركز الثانى فى الموسم الماضى متخلفا بفارق كبير عن بنفيكا كما أنه تعثر فى المواسم السابقة واحتل المركز السابع فى موسم 2012-2013 ويرجع ذلك إلى خلافات ومشكلات داخلية أدت إلى تعاقب الكثير من المدربين والمدراء على إدارة الفريق والنادى.
وخلال غياب سبورتنج عن المنافسة على القمة فى السنوات الماضية ظهر براجا وكان المنافس الأكبر لهيمنة بنفيكا وبورتو على البطولة.وعاد سبورتنج إلى دائرة الضوء من جديد تحت قيادة ليوناردو جارديم أولا ثم سيلفا حاليا.
أما بنفيكا فيدخل مباراة الأحد بشكل مختلف فى ظل معاناته من الإصابات ورحيل لاعبيه اينزو بيريز وبرناردو سيلفا خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.
وسيغيب عن الفريق الذى يقوده المدرب جورجى جيسوس حارس مرماه الأول جوليو سيزار بسبب الإصابة الذى ستبعده عن الملاعب حتى مارس المقبل كما سيغيب أيضا الجناح السريع نيكولاس جايتان. وستتعزز صفوف سبورتنج بعودة مهاجمه الجزائرى إسلام سليمانى بعد خروج فريقه من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى غينيا الاستوائية.