الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء تجمع «صناعى ـ زراعى» بمشاركة 9 شركات عربية

إنشاء تجمع «صناعى ـ زراعى» بمشاركة 9 شركات عربية
إنشاء تجمع «صناعى ـ زراعى» بمشاركة 9 شركات عربية




كتب - إبراهيم رمضان
عقد اتحاد الفلاحين بروتوكول تعاون مع 9 شركات عربية، لإنشاء تجمع «صناعى ــ زراعى»، ليشمل جميع المراحل الإنتاجية، مثل شراء الأقطان والتصنيع وإنتاج الزيوت والأعلاف وغيره.
وقال رئيس اتحاد الفلاحين محمد فرج إن قيمة التعاون بينهم بلغت 9 مليارات جنيه، فى مجال الغزل والنسيج، موضحًا أن هناك شريك لبنانى ضمن هذا التكتل الجديد بحصة 49٪، وإحدى الشركات المصرية الكبرى بنسبة 27٪ والـ7 شركات نسبتها 23٪، منوهًا إلى أن هذه الشركات تمتلك مصانع فى مدينة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان ومدينة المحلة الكبرى وغيرها، رافضًا الإفصاح عن الأسماء لحين الانتهاء من توقيع البروتوكول.
وأضاف فرج فى تصريحات صحفية أن دور اتحاد الفلاحين فى هذا المشروع هو تسويق القطن لهذه الشركات وشراؤه مباشرة من الفلاحين وتوريده للشركات، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء هذا الموسم بالتعاقد على كميات محدودة كبشاير للمشروع الجديد، وأن متوسط الأسعار التى سيتم التعاقد عليها من الفلاحين ستكون أكبر من السعر الحكومى البالغ 1400 جنيه.
وأوضح أن هذه الخطة تأتى بعد عجز الحكومة عن حماية محصول القطن والتراجع الكبير فى حجم المساحات المنزرعة، ورغبة الاتحاد فى زيادة مساحات القطن فى المواسم المقبلة.
وأكد رئيس اتحاد الفلاحين أن الشركات المنضمة فى هذا البروتوكول تتضمن شركات حلج ملابس وإنتاج زيوت وشركات لإنتاج الأعلاف، وأن جميع هذه الشركات متواجدة فى السوق لأن إنشاء مصانع جديدة يحتاج إلى 3 سنوات على الأقل، مضيفًا أن سيتم إقامة مؤتمر صحفى خلال الأسبوع المقبل لانطلاق المشروع للحديث حول التفاصيل الخاصة بالمشروع.