الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشاكل الإنتاجية تحاصر «صاحب الجمال»

المشاكل الإنتاجية تحاصر «صاحب الجمال»
المشاكل الإنتاجية تحاصر «صاحب الجمال»




كتبت - آية رفعت


نفى الكاتب وليد يوسف ما تردد حول عودته لكتابة مسلسل «صاحب الجمال» الذى يحكى قصة حياة الفنان الشعبى أحمد عدوية حيث قال يوسف ان مشروع المسلسل قد توقف منذ منتصف العام الماضى بدون سبب واضح له وذلك بعدما تم توقيع عقد مع عدوية وبدء عقد جلسات الاستماع الخاصة بسرد قصة حياته فى بداياتها، وأضاف قائلا: «كان هناك تحمس شديد من جانب عدوية فى بداية الامر وعقدنا معا 6 جلسات استماع ليحكى عن بعض التفاصيل ولكنى فوجئت بتوقف الموضوع رغم انه تم الاعلان عنه وتم الاتفاق مع نجله محمد عدوية للقيام بدوره. ولكننا توقفنا قبل كتابة اول حلقة لأجل غير مسمى».
ومن جانبه نفى يوسف انه كان قد ضغط على المطرب الكبير للاعتراف بتفاصيل خاصة من حياته تخص حوادث مر بها او مشاكل مثل منعه من الغناء بسبب خلافاته مع الملحن الكبير محمد عبد الوهاب فى بداية السبعينيات.. وأكد انه عندما توقف عن كتابة العمل كانوا يمرو بمرحلة الطفولة والشباب والتى كان سيدخل منها لاحتراف التمثيل وأضاف ان العمل من الاساس كان سيكتب تحت اعين عدوية وبالرواية التى يرويها هو بنفسه مؤكدا انه لم يكن سيتدخل فى طرح اى تفاصيل من تلقاء نفسه بدون العودة للنجم الكبير الذى كان سيحكى كل الاحداث من وجهة نظره الخاصة.
ومن جانبه قال أحمد عدوية انه كان سعيدا بتقديم قصة حياته بنفسه خاصة ان نجله محمد كان سيقوم بدوره وهو فى رأيه الانسب.. مؤكدا انه كان قد اتفق مع المنتج كامل أبو على للقيام بانتاج العمل ولكنه تراجع فى اللحظات الاخيرة مما ادى إلى تأجيل المشروع لحين وجود منتج يتحمس لقصة حياته المليئة بالكفاح والمصائب، حيث قال ان المشروع يتطلب تصوير فى اماكن عديدة بين المنيا مسقط رأسه والقاهرة وبعض الدول العربية بالاضافة إلى ضرورة بناء ديكورات تتناسب مع المناخ العام لمرحلة الستينيات والسبعينيات. وأضاف انه اختار اسم المسلسل نسبة لاحدى اغانيه الشهيرة.
يذكر ان مسلسل «صاحب الجمال» كانت فكرة تراود عدوية بشكل كبير منذ عدة سنوات وكان فى الاساس ينتمى تقديمه كفيلم إلى ان اقتنع بضرورة تحويله لمسلسل حتى يستطيع الكشف عن تفاصيل حياته منذ ولادته بمحافظة المنيا وحتى وصوله للشهرة والنجاح على ان يقدم محمد دوره فى الشباب ويظهر هو بنفسه فى مرحلة الكبر فى السن. ويعتقد البعض ان عدوية قد واجه مشاكل من بعض الشخصيات الشهيرة التى كان من المتوقع ان يذكرها ضمن احداث العمل والتى اثرت فى حياته من خلال مواقف صعبة مر بها، ولعل بعض اسماء السياسيين الكبار وأحد الامراء العرب هم السبب فى توقف مشروع كتابة الفنان الشعبى لمذكراته وتحويلها لمسلسل.
من جانب آخر انتهى عدوية من تسجيل 6 اغان سيضمها فى البومه «إزيك يا حب» الذى كان من المقرر طرحه مع بداية العام الحالى ولكنه ينقصه موالين واغنية وسوف ينتهى من تسجيله تماما.