الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنيسة تلغى موائد الرحمن




 
قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رسميا إلغاء موائد الإفطار الرمضانية هذا العام، حدادا على رحيل مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث.
 
 
وصرح الأنبا باخوميوس -قائم مقام البطريرك- بأن الكنيسة قررت إلغاء موائد الإفطار تقديرا لرحيل البابا الذى ترك أثرا وحزنا عميقا على الكنيسة، التى لا تقيم أى مظاهر احتفالات حدادا على رحيله.
 
وأكد الأنبا باخوميوس أن الكنيسة تقدم تهنئة للأشقاء المسلمين لحلول شهر رمضان الكريم، وأن الأقباط يقدرون هذا الشهر مع إخوانهم المسلمين، وأن موائد الإفطار ليست التعبير عن المحبة، لأن الحب هو عنصر أساسى بين أبناء الوطن الواحد بعيدا عن مظاهر الاحتفال.
 
 
وأضاف: إنه يوجه إشكالية مع بعض التيارات الدينية التى ترفض أن تتناول أى من الأطعمة والمشروبات داخل الكنيسة، وان هذا الأمر تكرر كثيرا عند زيارة بعض التيارات الدينية له، ورفضوا تناول الشاى أو القهوة لفكر معين يعتقدونه، ولذا ربما تكون الموائد أيضا غير مقبولة، لاسيما أن الكثير من هذه التيارات أصبح فى مركز المسئولية.
 
يذكر أن الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية توقفتا عن هذه الموائد منذ فترة قصيرة عدا بعض الكنائس الانجيلية والجمعيات التى كانت تقيم هذا الأمر بشكل منفرد.