الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«علام» يقيم دورة دولية لمنتخب 97 بـ«الأقصر» مارس المقبل

«علام» يقيم دورة دولية لمنتخب 97 بـ«الأقصر» مارس المقبل
«علام» يقيم دورة دولية لمنتخب 97 بـ«الأقصر» مارس المقبل




كتب - ياسر صادق


قرر جمال علام رئيس اتحاد الكرة اقامة دورة ودية دولية لمنتخب الناشئين مواليد 97 والذى يقوده معتمد جمال المدير الفنى ومعاونوه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب ويشرف عليه سيف زاهر عضو مجلس الادارة بأحد محافظتى الاقصر «مسقط رأس» رئيس الاتحاد أو اسوان خلال شهر مارس المقبل وقام معتمد جمال بمخاطبة كل من تونس والجزائر والمغرب.. كما سيتم التواصل مع عدد آخر من الدول الاوروبية والافريقية لاقامة الدورة.
وقد كشف مصدر بارز بالجبلاية ان سبب اقامة الدورة بالاقصر وفى مارس هو خوض رئيس الاتحاد انتخابات مجلس الشعب عن الاقصر فى ذلك التوقيت وهو ما يعنى أن علام «يسخر أحد المنتخبات لغرض شخصى وهو أمر مخالف! ومن المقرر أن يدخل المنتخب معسكرا آخر فى الاسبوع الاخير من شهر فبراير الجارى ويستمر لمدة سبعة أيام، حيث يستعد المنتخب لتصفيات الامم الافريقية للشباب والتى تنطلق شهر يناير المقبل.. وكان المنتخب قد خاض مباراة ودية أمام نادى الشمس تعادل فيها الفريقان بهدفين لكلا منهما ويقول المدير الفنى إنه استفاد من التجربة الاخيرة لاسيما انه كان يلعب مع أعمار سنية أكبر من منتخب الناشئين بل انه استعان بلاعبين من مواليد 98.. كما لعب من قبل مع بنين وفاز المنتخب بهدفين مقابل هدف.. وأضاف معتمد إنه يهدف من ذلك احتكاك لاعبيه بأعمار سنية اكبر لاسيما أن عددا غير قليل من المنتخبات الافريقية تقوم بتزوير أعمار لاعبيها.
واشار معتمد الى أنه انتهى من تكوين الهيكل الاساسى للفريق ولكن لا مانع من دخول لاعب جديد أو اثنين قد يتألقان مع انديتهما فى دورى الجمهورية وتتم الاستعانة بأى لاعب يكون إضافة للمنتخب.
ويقول انه فى نفس الوقت من الوارد أن يخرج أى لاعب يقل مستواه أو أن يكون غير ملتزم ولا ينفذ تعليمات الجهاز الفنى.. كما أنه حريص على علاج الاخطاء التى يقع فيها الفريق وانه يطالب اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الاجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وعدم المراوغة غير المجدية.. من ناحية أخرى تدرس لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة الدفع بعناصر تحكيمية نسائية فى دورى القسم الثانى وذلك بعد نجاح التجربة فى دورى القسم الثالث ولكن سيكون فى البداية فى المباريات غير ذات الاهمية خاصة ان لدينا محكمات فى القائمة الدولية لديهم خبرات أمثال نعمة رشاد وسارة سمير ومنى عطا الله وجمالات شبل وبوسى سعيد وهنادى حسن وسهام فؤاد.