الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مشاكل داخلية تهدد بإغلاق «سى بى سى إكسترا»

مشاكل داخلية تهدد بإغلاق «سى بى سى إكسترا»
مشاكل داخلية تهدد بإغلاق «سى بى سى إكسترا»




كتبت - هايدى حمدى


انطلقت قناة «سى بى سى إكسترا» فى 2012 وسط واقع زخم بالأحداث السياسية، وكانت تقدم مادة تحليلة جيدة بما يلبى حاجة المشاهدين، خاصة بعد اشتداد الاحتدام السياسى فى مصر.
إلا أن بعض المشاكل الداخلية ألمت بالقناة مؤخرا بدأت بتعيين «أحمد حسين» مديرا لمراسلى القناة رغم صغر سنه وامكانياته المتواضعة مقارنة بما هم أقدم منه وأكثر خبرة بما يثير الشكوك حوله.
بدأ «حسين» باختلاق المشكلات مع المراسلين وتهديهم بالفصل فى حالة عدم قيامهم بأدوارهم المكلفين بها كما ينبغى، بالاضافة إلي نزوله كمراسل لعمل بعض التقارير دون أن يكلف بها المراسلين.
جدير بالذكر أن «محمد هاني» المشرف العام على قنوات «سى بى سي» قد اتخذ اجراء تحذيريا ضد «حسين» من عدم تكرار هذه الواقعة وعدم نزوله كمراسل مرة أخرى، لكن على العكس لا يعلق «سمير سيف» المسئول عن القناة على قيامه بذلك، وهو ما يثبت وجود فجوة بين القائمين على القناة والموظفين بها بما يهدد بوجود خلل بها ربما يؤدى إلى اغلاقها.
أدت هذه المشكلة إلى انتشار استياء جماعى بين المراسلين تعجبا من تجاوزات «حسين» التى لا يعيب عليه أحد فى ارتكابها، متسائلين عن سر نفوذه المتنامى داخل القناة.. وعلى جانب آخر أثيرت الأقاويل حول وجود نية لغلق القناة بعد الانتخابات البرلمانية القادمة وهو ما ظهر بوادره بعد صدور قرار باقتصار مواعيد البث بداخلها من الساعة الـ12 صباحا حتى الـ12 مساءً، ويرجع السبب فى تقليل عدد ساعات العمل بها إلى هدوء الحياة السياسية فى مصر فى الفترة الراهنة، ونضوب المادة الاعلامية المقدمة بها، إضافة إلى وجود أزمات مالية بداخلها وهو ما دفعها لتسريح كثير من العاملين بها وتخفيض رواتب الباقين.