الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محام يتهم صناع «خطة بديلة» بالإساءة.. والمخرج: لستم ملائكة

محام يتهم صناع «خطة بديلة» بالإساءة.. والمخرج: لستم ملائكة
محام يتهم صناع «خطة بديلة» بالإساءة.. والمخرج: لستم ملائكة




كتبت - سهير عبدالحميد


بمجرد طرحه فى السينمات فوجىء صناع فيلم «خطة بديلة» بمحامى يتقدم ببلاغ ضدهم يتهمهم بالاساءة لمهنة المحاماة من خلال تناول الفيلم لنموذج محامى سيئ يستغل مهاراته فى تحقيق مكاسب مشروعه وهى الشخصية التى يجسدها الفنان السورى تيم حسن خلال الأحداث.
أحمد عبدالباسط مخرج ومنتج «خطة بديلة» أكد أن محاميه اخبره أن المحامى محمد السيد تقدم ببلاغ ضد الفيلم بهدف مقاضاته حيث يتهمه بالإساءة للمحامين وانه لا صحة لما جاء فى هذا البلاغ فمثلما قدم النموذج السلبى للمحامى فانه قدم أيضا النموذج الايجابى المتمثل فى شخصية خالد النبوى هذا بجانب ان اى مهنه بها النماذج الجيدة والسلبية والمحاماة ليست مهنة ملائكة.
على جانب آخر اكد عبدالباسط الى انه قصد عدم توجيه دعوه لابطال الفيلم لحضور العرض الخاص الذى اقيم السبت الماضى لانه اراد ان يكون مخصصا للصحفيين فقط وسيكون هناك عرض خاص آخر مع نهاية الاسبوع الجارى سيحضره ابطال «خطة بديلة» وانه اتفق مع الفنان تيم حسن ان يحضر للقاهرة لمدة 24 ساعة لحضور العرض الخاص للفيلم فى ظل انشغاله بتصوير المسلسل اللبنانى «تشيلو».
على جانب آخر اكد عبدالباسط انه مستمر فى مقاضاة الفنان خالد النبوى بسبب الاضرار التى لحقت به وكشف عبدالباسط ان السبب الحقيقى لمشاكله مع النبوى انه رفض تدخله فى عمله كمخرج وحذف مشاهد من دور تيم حسن على الرغم انها بطولة مشتركة بين الاثنين وعندما اعترض انسحب النبوى ورفض تسجيل صوت بعض المشاهد مما دفعه لحذفها.
وقال: خالد النبوى حصل على أجره كامل أثناء التصوير وكان يريد تصميم افيش الفيلم بنفسه وعلى الرغم من تصدره الأفيش الا انه اعترض عليه وكان يريد أن يظهر بمفرده عليه
وأكد عبدالباسط أن هناك الكثيريين حظروه من التعاون مع خالد النبوى بسبب تدخله فى كل شىء واعتبر ان هذه تجربة لن تتكرر يشارك فى بطولة فيلم «خطة بديلة» عزت أبوعوف وفريال يوسف وأمينة خليل وصبرى عبدالمنعم.