الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأييد إعدام ربة منزل وعشيقها بعد استطلاع رأى المفتى

تأييد إعدام ربة منزل وعشيقها بعد استطلاع رأى المفتى
تأييد إعدام ربة منزل وعشيقها بعد استطلاع رأى المفتى




أيدت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حفنى عبد الفتاح رئيس الدائرة الرابعة، حكم الإعدام على سيدة وعشيقها، وغرامة 10 آلاف جنيه مصاريف محكمة، وذلك بعد استطلاع رأى فضيلة مفتى الجمهورية.
وتعود أحداث القضية إلى الأول من شهر مارس 2013، فى مدينة مطاى، حيث اشتركت زوجة المجنى عليه وتدعى انتصار مرعى عبد الرحيم، والمتهم السيد محمد أحمد، بقتل زوجها داخل منزله من خلال استخدام آلة حادة عبارة عن فاس حديدية وعصا كانت بحوزة المتهمة بعد اكتشاف المجنى عليه وجود علاقة غير شرعية بين زوجته وشريكها.
وكشفت التحريات أن المتهمين كانا يمارسان الرذيلة داخل منزل المجنى عليه حال غيابه عن المنزل، وأن المتهم الثانى «العشيق» دخل منزل المجنى عليه بحجة أنه يدين زوجته بمبالغ مالية، إلا أن شهود الإثبات أكدوا أن ثمة علاقة غير شرعية بين المتهمين على مدى عامين كاملين.
وبعد اكتشاف المجنى عليه العلاقة، تربص بالمتهم الثانى وشاهد زوجته تمارس الرذيلة مع عشقيها، الأمر الذى ترتب عليه قيام الزوجة وعشيقها بقتل زوجها واستكمال ممارسة الرذيلة بعد قتله.
وقد شمل قرار الإحالة إلى الجنايات أن المتهمين اتفقا بالإجماع واشتركا فى قتل المجنى عليه داخل منزله مع سبق الإصرار والترصد، وإزهاق الروح بدون وجه حق، وعقد النية والعزم على مقتل الزوج والتخلص منه بهدف الزواج بعد وفاته.