الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سالمان: التصديق على قانون الاستثمار الموحد نهاية الشهر

سالمان: التصديق على قانون الاستثمار الموحد نهاية الشهر
سالمان: التصديق على قانون الاستثمار الموحد نهاية الشهر




كتبت - ناهد إمام


أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار إن الحكومة المصرية لديها استراتيجية واضحة الأهداف من خلال خطة زمنية محددة تسير وفق تنسيق تام بين جميع الوزارات والجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف والتى منها تخفيض معدلات الفقر والبطالة والعجز ورفع معدلات النمو والتشغيل وجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية والاستثمار الأجنبية المباشر وتوفير بيئة استثمارية واعدة.
أشار إلى أن قانون الاستثمار الموحد المقدم حاليًا أمام وزارة العدالة الانتقالية، من المتوقع صدوره نهاية فبراير الجارى، بالإضافة إلى العديد من القوانين التى تفتح الباب لجذب استثمارات كبيرة.
وقال إن القانون يتضمن حوافز كثيرة خاصة محافظات الصعيد لتشجيع المستثمرين القادمين خلال مؤتمر مصر المستقبل فى شرم الشيخ، متوقعًا تحسن الاقتصاد بصورة ملموسة موضحًا تراجع نسبة الدين العام من 94٪ إلى 84٪، مشيرًا إلى استهداف جذب استثمار عربى وأجنبى بقيمة من 8 إلى 10 مليارات جنيه.
وأشار خلال الاجتماع السنوى لمديرى إحدى الشركات العالمية التى تعمل فى مجال المشروبات والصناعات الغذائية، إلى أن موازنة الدولة تتضمن 58 مليار جنيه للإنفاق على الاستثمار والخطط التحفيزية.
وفى سياق متصل افتتح وزير الاستثمار ورشة العمل التى تنظمها الوزارة بالتعاون مع مركز إعداد القادة التى تعقد لأول مرة لتدريب مسئولى الاستثمار فى إطار خطة وزارة الاستثمار لتدريب العاملين بشركات قطاع الأعمال العام على جميع المستويات الإدارية والعمالية التى تهدف إلى رفع كفاءة العاملين وتنمية مهاراتهم، بما يصب فى صالح برنامج إعادة هيكلة الشركات لرفع كفاءة قطاع يشمل العديد من الصناعات الاستراتيجية ويستوعب العديد من العمالة ويمثل نحو 15٪ من إجمالى الناتج المحلى مشتركًا من الشركات المشتركة.