السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: عودة الأمن إلى الشارع المصرى




أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أنه نجح فى عودة الأمن إلى ربوع مصر مرة أخرى، فى زمن قياسى، وذلك من خلال لقاءاته فى القاهرة وسفره إلى المحافظات المختلفة، ولقاءاته مع الضباط فى المديريات، مشيراً إلى أنه وجد إصراراً وعزيمة من قبل الضباط الذين أخبروه أنهم مهما سقط منهم من شهداء فإنهم عازمون على تأدية واجبهم وملاحقة المجرمين من البلطجية والهاربين.
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر أمس إنه منذ يوم 7 ديسمبر الماضى كان أخطر يوم بحوالى 25 حادثة ما بين اختطاف وسرقة بالاكراه والآن أجلس بالأربعة أيام دون أن أخبر بحادثة واحدة، وأضاف ما تحقق من نتائج إيجابية من ديسمبر الماضى اتحدى أن يكون الأمن قد حققه فى أى عهود أخرى بهذه الكفاءة وفى فترة زمنية قصيرة.
وأشار إبراهيم إلى أن الأمن تعافى وعاد بأكثر من 60٪ وأن تراجع معدلات الجريمة يؤكد «انى شغال صح» لافتاً إلى أنه سيتم الدفع بتروسيكلات» فى القاهرة قريباً لضبط الحالة المرورية وتسيير حركة المرور، كما ستنتشر قوات شرطية مسلحة على أعلى مستوى فى الطرق الصحراوية والمحافظات، قائلاً: المجموعات الإجرامية التى نواجهها اليوم كلها مسلحة آلياً ولازم أكون أنا الكعب العالى علشان أقدر افرض الأمن.
وقال إن الوزارة قامت بعمل دراسة تحليلية مقارنة من خبراء أمن، ووجدنا تراجعاً فى حوادث سرقة السيارات والخطف والسرقة بالإكراه والقتل وجميع الجرائم التى تروع المواطنين.
وشدد وزير الداخلية على أنه مستعد لاخلاء ميدان التحرير خلال ساعة إذا طلبت القوى السياسية فى مجلس الشعب ذلك وأقرت بأن المتواجدين فى الميدان ليسوا من الثوار أو من مصابى الثورة وأن المتواجدين به من البلطجية.
وأضاف إبراهيم نحن الآن فى مرحلة انتحارية ويجب أن نتعامل مع ميدان التحرير على أنه رمز للثورة.
لافتاً إلى أنه فى خلال 15 يوماً فقط استطاعت وزارة الداخلية ضبط 196 مليون قرص ترامادول فى حين أن المضبوط فى سنة خلال وقت سابق لم يتجاوز 100 مليون قرص.
وأشار إلى أن الوزارة نجحت خلال الفترة من 20 وحتى 26 مارس من ضبط 326 قطعة سلاح و178 هاربًا من أحكام و10389 محكوما عليهم فى قضايا مختلفة، و45 تشكيلاً عصابياً وكشف غموض 55 حادثاً متنوعا ما بين سرقة بالاكراه وقتل، وضبط حوالى 2 مليون لتر سولار و5575 اسطوانة بوتاجاز مهربة.