الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العليا للانتخابات»: 2109 قدموا أوراق الترشح للبرلمان

«العليا للانتخابات»: 2109 قدموا أوراق الترشح للبرلمان
«العليا للانتخابات»: 2109 قدموا أوراق الترشح للبرلمان




كتب - رمضان أحمد


أعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اليوم الأول لتقديم طلبات الترشح فى الانتخابات البرلمانية «أمس الأحد» شهد إقبالاً كبيرًا من راغبى الترشح فى مختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء والبالغ تعدادها 27 محافظة.. مشيرًا إلى أن تعداد من تقدموا بطلبات الترشح قد بلغ 2109 مرشحين.
وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات - فى تصريح له - إلى أن مختلف المحافظات الحدودية، شهدت بدورها إقبالاً لافتًا وحرصًا من راغبى الترشح فى الانتخابات على التقدم بأوراق وطلبات ترشحهم إلى لجان انتخابات المحافظات فى تلك المحافظات الحدودية.
وأكد المستشار أيمن عباس أنه ينبغى على طالب الترشح بأن يقدم خطابًا صريحًا موجهًا من البنك الأهلى المصرى أو بنك مصر أو هيئة البريد يفيد قيامه بفتح حساب مخصص لنفقات الدعاية الانتخابية.
وأشار إلى ضرورة حرص المرشحين على تقديم التقارير الطبية الخاصة بكل منهم، قبل غلق الترشح والذى يوافق 17 فبراير الجارى، لافتًا إلى أن تقديم إيصال سداد قيمة الفحوصات الطبية المقررة لا يغنى عن تقديم طالب الترشح لهذه التقارير ضمن الأوراق المطلوبة للترشح.
فى سياق متصل تقدم محمد مجدى صالح عضو الهيئة العليا لحزب حراس الثورة أحد المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة رقم 15 بمدينة 6 أكتوبر والواحات بطلب للجنة العليا للانتخابات.. للمطالبة بالكشف عن نسبة الوعى الثقافى والعقلى لجميع مرشحى النواب.. أسوة بالكشف الطبى، حيث إنه الأولى بأعضاء مجلس النواب أن يكون لديهم وعى ثقافى بمجريات الأمور ونسبة وعى عقلى تتيح لهم اتخاذ الاجراءات ومناقشة القوانين.. حيث هناك فرق بين الجاهل والأمى.. حيث إن الأمية لا تعنى انعدام الثقافة بينما الجاهل لا يعى شيئًا عن قضايا وهموم وطنه.
وأضاف بأنه قد تبين بعد فتح أبواب الترشح للانتخابات النيابية بأن هناك الكثير من المرشحين أو راغبى الترشح لا علم لهم بدورهم السياسى لأنهم لا يستطيعون حتى ترتيب أوراق الترشح الخاصة بهم.. فكيف لهم أن يديروا شئون وطن.