الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبد العزيز : تجميد النشاط الرياضى «كارثة».. والنيابة ستعلن عن الجناة فى أسرع وقت

عبد العزيز : تجميد النشاط الرياضى «كارثة».. والنيابة ستعلن عن الجناة فى أسرع وقت
عبد العزيز : تجميد النشاط الرياضى «كارثة».. والنيابة ستعلن عن الجناة فى أسرع وقت




كتبت- فاطمة التابعى
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن الرياضة ليست كرة قدم فقط والدورى ليس هو الدورى الممتاز بمفرده وهناك لعبات أخرى ودوريات أدنى وفى حالة تجميد النشاط الرياضى بالكامل فى مصر بسبب أحداث مباراة الزمالك وإنبى الكثيرون ستغلق منازلهم وتنقطع أرزاقهم قائلا حرفيا «فى حال تجميد النشاط الرياضى فيه بيوت هتتخرب»  وطالب وزير الشباب والرياضة بتكاتف الجميع لعبور المرحلة الصعبة الحالية والتى تمر بها الرياضة المصرية عقب أحداث استاد الدفاع الجوى والتى راح ضحيتها عدد كبير مشجعى نادى الزمالك. وأوضح الوزير أن النيابة العامة ستتولى التحقيق فى القضية والبحث عن الجناة ومن تسببوا فى إزهاق أرواح الشباب، وسيتم الإعلان عنهم فى أسرع وقت ممكن.
وعلى صعيد كرة اليد قرر مسئولى لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد والتى يرأسها سعيد عبد المنعم، تأجيل مباراتى الأهلى مع سبورتنج يوم الاثنين المقبل، والأهلى مع أصحاب الجياد يوم الثلاثاء المقبل  حدادًا على وفاة مشجعى نادى الزمالك.كما قرر مسئولو اللجنة تأجيل مباريات الزمالك مع سبورتنح والأهلى مع حدائق الأهرام فى دورى مواليد 2000 أولاد، والأهلى مع هليوبوليس والزمالك مع الزهور فى دورى مواليد 2000 بنات.
كما قرر مسئولو منطقة القاهرة لكرة اليد تأجيل مباريات بطولة المنطقة مواليد 98 لأجل غير مسمى، حدادًا على أرواح شهداء الـ «وايت نايتس».كما أجل مسئولو المنطقة مباريات الأهلى مع الشمس، والطيران مع هليوليدو، والتى كان  مقررًا إقامتهما أمس .ومن المقرر أن يقوم مسئولو اللجنة بتحديد مواعيد بديلة للمباراتين خلال الأيام المقبلة.
أما على صعيد كرة السلة فقد قررت لجنة المسابقات باتحاد السلة والتى يترأسها المهندس خالد القوصى وقوف جميع الفرق دقيقة حدادًا قبل انطلاق المباريات المقبلة حزنا على ضحايا جماهير الزمالك الذين سقطوا أمام استاد الدفاع الجوى.وسيتم تطبيق قرار مسابقات السلة على جميع الفرق فى المنافسات المختلفة، والتى يعد أبرزها نهائى كأس مصر للرجال المحدد له يوم الجمعة المقبل على الصالة الرئيسية ببورسيعد بين فريقى الاتحاد وسبورتنج.
ونعى رئيس لجنة مسابقات السلة ضحايا مجزرة الدفاع الجوى مقدما خالص التعازى لأسرهم، مشيرا الى أن وقوف دقيقة الحداد قبل المباريات هو مجرد لافتة بأن ما حدث أصاب أسرة الرياضة المصرية كلها بالحزن. وأكد القوصى أنه لا نية لتأجيل أو إلغاء المباريات فى المسابقات المختلفة، موضحا أن اتحاد السلة قراره واضح بعدم حضور الجماهير للمواجهات بعدما وجد أن الشغب سيصل إلى حد لا يمكن إيقافه.
وعلى صعيد الكرة الطائرة أعلن مسئولو اتحاد الكرة الطائرة الحداد 3 أيام على أرواح شهداء جروب «وايت نايتس»، وقرر مسئولو لجنة المسابقات بالاتحاد برئاسة  محمود حسنى تأجيل مباراة الزمالك مع هليوبوليس والتى كان مقررًا إقامتها أمس فى إطار مباريات دور الـ8 من مسابقات كأس مصر إلى أجل غير مسمى.
 ومن جانبه أكد ناصر حمدى مقرر لجنة المسابقات أن الاتحاد قرر تأجيل مباريات نادى الزمالك خلال فترة الحداد، على أن يتحدد موعد بديل للقاءات خلال الأيام المقبلة كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة منع الجمهور من حضور مباريات البطولة العربية للأندية، المقرر انطلاق منافساتها يوم 16 فبراير الجارى بالقاهرة. جاء قرار الاتحاد خوفًا من حدوث أعمال شغب جماهيرية تؤدى إلى إلغاء البطولة، خاصة بعد واقعة مباراة الزمالك وإنبي.ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة 20 ناديًا، بالإضافة إلى ناديى الأهلى وطلائع الجيش. وقد تلقى مسئولو الاتحاد خطابات من أندية الهلال السعودى، اتحاد طنجة المغربى، والزهراء اللبنانى، تفيد بالانسحاب من منافسات البطولة .
أما على صعيد السباحة فقد نعى المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة، لاعب فريق السباحة بنادى الزمالك محمد صلاح والذى لقى حتفه فى اشتباكات قوات الأمن مع أعضاء جروب «وايت نايتس» ، وعلق إدريس من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، قائلًا: «البقاء لله، سباح محترم ابن ناس محترمين ربنا يصبرهم».