الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصبت على المواطنين بحجة المضاربة فى البورصة العالمية

نصبت على المواطنين بحجة المضاربة فى البورصة العالمية
نصبت على المواطنين بحجة المضاربة فى البورصة العالمية




كتب - محمد هاشم
تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على سيدة أعمال قبل مغادرتها البلاد وتصفية نشاطها، بعد قيامها بالنصب على المواطنين من خلال توظيف الأموال والمضاربة فى البورصة العالمية.
وردت معلومات لمدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن قيام شركة ستوك سنتر بمزاولة نشاط تقديم الاستشارات المالية فى البورصة المصرية، دون الحصول على إذن من الهيئة العامة للرقابة المالية، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 م المنظم للعمل بسوق المال ولائحتها التنفيذية، وممارسة نشاط تلقى الأموال من المواطنين بغرض توظيفها مقابل أرباح متفق عليها فى مجال المضاربة على العملات الأجنبية فى البورصات العالمية (الفوركس)، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988 م.
وتم وضع خطة بحث عاجلة تحت إشراف نائب المدير العام مدير إدارة مكافحة النقد والتهريب.
وأكدت صحة تلك المعلومات أن شركة ستوك سنتر للاستشارات المالية، مقرها فى 55 شارع معز الدولة - المنطقة السادسة - مدينة نصر - القاهرة، وتمتلكها وتديرها المتهمة إيمان. أ. ع. م حى الزهور - محافظة الإسماعيلية، تقوم الشركة بتوجيه الدعوة العامة لجمهور المواطنين لاستثمار أموالهم طرف الشركة فى مجال المضاربة على العملات الأجنبية فى البورصات العالمية «الفوركس» دون الحصول على تراخيص لازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك مقابل أرباح سنوية تتراوح ما بين 12:20٪ هذا فضلا عن قيامها بتقديم الاستشارات المالية والتحليلات الفنية فى البورصة المصرية دون الحصول على موافقة الهيئة.. كما أكدت التحريات امتناع صاحبة الشركة فى الآونة الأخيرة عن منح الأرباح لعملائها، فضلا عن امتناعها عن رد أصول المبالغ لأصحابها واعتزامها إنهاء أنشطة الشركة ومغادرة البلاد إلى الإمارات، حيث إنها تحمل إقامة سارية بها.