الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع طارئ لمجلس «الزمالك» لبحث تداعيات مذبحة الدفاع الجوى واستقالة «عبدالخالق»

اجتماع طارئ لمجلس «الزمالك» لبحث تداعيات مذبحة الدفاع الجوى واستقالة «عبدالخالق»
اجتماع طارئ لمجلس «الزمالك» لبحث تداعيات مذبحة الدفاع الجوى واستقالة «عبدالخالق»




كتب - أحمد أمين
يعقد مجلس ادارة نادى الزمالك اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات احداث مذبحة الدفاع الجوى والاتفاق على صرف تعويضات لاسر الشهداء البالغ عددهم 22 من أعضاء وايت نايتس كما يبحث المجلس تنظيم إقامة تأبين للشهداء بمسجد الحامدية الشاذلية.

ويبحث المجلس الاستقالة التى تقدم الدكتور مصطفى عبدالخالق عضو المجلس احتجاجا على التأخر فى اتخاذ الإجراءات المتعلقة بمقتل 22 من الشهداء.
ومن المقرر أن يعتمد المجلس فى اجتماعه اليوم التعاقد مع المدير البرتغالى جوسفالدو فيريرا ومعاونيه الـ3 شهور مقابل راتب شهرى قيمته 48 ألف جنيه لمدة 6 أشهر مع تحديد مصير محمد صلاح القائم بأعمال المدير الفنى الذى تتجه النية لنقله لقطاع الناشئين.
يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر عودة الفريق للتدريبات بعد انتهاء فترة الحداد على وفاة الشهداء من الجماهير حيث ينتظر ان يجتمع المدير الفنى البرتغالى مع الجهاز الفنى بقيادة محمد صلاح وإسماعيل يوسف حيث سيتقدم الاخير بتقرير عن حالة كل لاعب لفيريرا حتى يتعرف المدير الفنى الجديد على الفريق.
فى سياق آخر قرر إسماعيل يوسف مدير الكرة تحويل عمر جابر للتحقيق مع الخصم من مستحقاته بعد ظهوره فى برنامج تليفزيونى بإحدى القنوات الفضائية بدون الحصول على أذن من الجهاز الفنى مع التأكيد ان اللاعب مازال مقيداً بالفريق ولا صحة لما يتردد عن وجود قرار من مجلس الادارة بفسخ التعاقد معه.
وكان عمر جابر اكد انه سيتقدم بطلب لادارة النادى لفسخ تعاقده ورد الشيك الخاص بمقدم التعاقد البالغ مليون جنيه.
وقال جابر انه لن يستطيع الاستمرار مع الفريق فى ظل مهاجمة الادارة واللاعبين له والاتهامات التى تم توجيهها له.
أثارت تصريحات رئيس نادى الزمالك الأخيرة بأن الوايت نايتس جماعة ارهابية وان ادارة النادى غير مسئولة عن الحادث الذى وقع امام ستاد الدفاع الجوى والذى راح ضحيته عدد كبير من جماهير القلعة البيضاء حالة من الغضب على اعضاء الرابطة وعلى أسر الشهداء.
فقد ابدى بعض الأعضاء داخل النادى غضبهم من ادارة القلعة البيضاء بسبب عدم دفاعها عن جماهيرها فى القضية فى الوقت الذى أيد فيه البعض الآخر تصريحات رئيس القلعة البيضاء والتى اكد فيها ان الأزمة سببها ان بعض الجماهير رفضت ان تدفع ثمن تذكرة الدخول للمباراة وهو ما يعد مخالفا للوائح والقوانين.
ومن جانبه اكد هانى زادة عضو مجلس الإدارة أن إدارة الزمالك غير مسئولة عن الحادث، لأنه وقع خارج الاستاد، موضحاً أن مسئوليتهم فقط تقع فى محيط المستطيل الأخضر، وفقاً لقواعد وقوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».
وقال إن  مجلس الإدارة قرر صرف 100 الف جنيه لكل اسرة متوفى من مشجعى القلعة البيضاء كما أوضح ان المجلس يدرس تنظيم رحلة عمر لأسر الشهداء.
وعلى صعيد متصل اشار رئيس نادى الزمالك انه يخشى على سمعة مصر ومُصر على استئناف بطولة الدورى العام مؤكدا انه سيجتمع اليوم مع الجبلاية ووزير الداخلية لتحديد موعد عودة الدورى.
وأوضح انه لا ينبغى مع كل حادث ان نلغى الدورى او نوقفه لأجل غير مسمى لأن ذلك يحقق هدف جماعة الإخوان الإرهابية وهو تعطيل مصر.
واشار إلى أن المجلس قرر طرح الثقة فى نفسه فى الجمعية العمومية فى النادى والتى ستقام نهاية مارس المقبل.
واضاف «انا مستعد استقيل انا ومجلسى من مجلس ادارة نادى الزمالك ولكن اذا ارادت الجمعية العمومية ذلك، ولذلك قررنا ان تحدد الجمعية بنفسها مصير المجلس بالبقاء او الرحيل فى اجتماعها أواخر مارس».
وفى سياق مشابه اعلن عدد كبير من اعضاء «الوايت نايتس» بأنهم لن يسمحوا بعودة الدورى العام قبل القصاص لزملائهم، وادانوا تصرف لاعبى الزمالك بخوض لقاء انبى رغم علمهم بوقوع ضحايا من جماهير القلعة البيضاء.
وكان انقسام قد حدث بين قيادات الرابطة بسبب فكرة إقامة عزاء كبير لزملائهم حيث رفض البعض تلك الفكرة وأكدوا انه من الأفضل زيارة اسرة كل متوفى فى مسقط رأسه خاصة ان الأمن طلب ضبط واحضار قيادات الرابطة.
من ناحية أخرى توعد رئيس نادى الزمالك، عمر جابر لاعب الفريق، بشطبه من سجلات اتحاد الكرة المصرى، وايقافه نهائيا، بسبب اعتذاره عن خوض مباراة انبى، لسقوط ضحايا أمام استاد الدفاع الجوى.
ومن جانبه، قال اللاعب «أنا مش فارق معايا.. مش هالعب فى الزمالك تانى، ولا عايز فلوس من النادى، وكلام رئيس القلعة البيضاء لا يهمنى، أهم حاجة عندى هى الجمهور، لأنه هو اللى عملنى».