الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميرفت أمين تعتذر عن تكريم «جمعية الفيلم»

ميرفت أمين تعتذر عن تكريم «جمعية الفيلم»
ميرفت أمين تعتذر عن تكريم «جمعية الفيلم»




كتبت_ آية رفعت
أعلن رئيس جمعية الفيلم محمود عبدالسميع أن احتفالية ختام الدورة الـ41 والتى سيتم فيها توزيع الجوائز وستقام بدار الاوبرا يوم السبت المقبل ستتضمن العديد من المفاجآت، ومن المتوقع حضور كل النجوم الذين سيتم تكريمهم على اعمالهم المشاركة بهذه الدورة، بمشاركة الفنان محمود ياسين الذى اختارته ادارة هذه الدورة ليكون ضيف شرف المهرجان تقديرا لعطائه المتميز طوال مسيرته الفنية.. حيث اعلن عن بدء الاحتفالية بتسجيل صوتى نادر لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والتى قامت بتسجيله فى احدى الدورات فى فترة التسعينيات والتى كانت يتم تكريمها من خلالها.. فقامت الفنانة الراحلة بتسجيل صوتها معبرة عن ترحيبها بالتكريم وتبارك من خلاله للفائزين بالجوائز وتتحدث فيه عن اهمية جمعية الفيلم وتكريمها للفنان.
من جانب آخر، أعلن الناقد على أبو شادى رئيس لجنة التحكيم أن فيلمى «الفيل الازرق» و«فتاة المصنع» حصدا اغلب جوائز هذه الدورة، حيث حصل «الفيل الازرق» على جوائز منها أفضل فيلم وأحسن ممثل للفنان كريم عبد العزيز وأفضل ممثل ثان لخالد الصاوى وجائزة سامى السلامونى للتجديد والابتكار لطارق مصطفى عن المؤثرات البصرية وافضل مخرج لمروان حامد وأفضل تصوير لأحمد مرسى وأفضل موسيقى تصويرية لهشام نزيه وأفضل ديكور لمحمد عطية وجائزة الملابس لناهد نصر الله.
كما اقتنص فيلم «فتاة المصنع» نصف الجوائز المتبقية ومنها جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة التميز فى الاخراج للمخرج محمد خان وأفضل ممثلة لياسمين رئيس وأفضل ممثلة دور ثان لسلوى محمد على واحسن مونتاج لدينا فاروق وأفضل سيناريو لوسام سليمان.
بينما استطاع فيلم «لامؤاخذة» أن يحصل على 3 جوائز وهى جائزة خالد السرجانى وافضل افيش وشهادة تقدير للطفلين أحمد داش ومعاذ نبيل. بينما حصل فيلم «الخروج للنهار» على جائزة أفضل عمل أول وأفضل صوت.
كما سيتم تكريم عدد من الاسماء السينمائية اللامعة فى حفل الختام على رأسهم اسم المخرج الراحل نادر جلال والمخرج رأفت الميهى وهشام النحاس ومنسق المناظر مطاوع عويس والمؤرخ السينمائى أحمد الحضرى والناقد أحمد رأفت بهجت وغيرهم بينما اعتذرت الفنانة ميرفت أمين عن تكريمها فى هذه الدورة بسبب ظروف سفرها للخارج حيث قالت لعبد السميع انها ترغب فى تسلم الجائزة بنفسها لذلك قامت بالاعتذار عنها.