السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شبهات حول ضلوع حزب الله فى محاولة اغتيال بطرس حرب




 
أفادت معلومات تم تسريبها عن التحقيق الأولى وفق مصادر صحفية باسم أحد الشخصيات المنتمية إلى حزب الله اللبنانى فى التحقيق بقضية محاولة اغتيال النائب بطرس حرب من قوى الرابع عشر من آذار.
 
هذا واعتبر تيار المستقبل حزبَ الله ضالعاً فى المحاولة بسبب رفض وزارة الاتصالات تسليم بيانات المعلومات إلى الجهة المختصة، وفق قوله.
 
كما توافرت معطيات جديدة عن محاولة اغتيال النائب اللبنانى بطرس حرب بعد العثور على ورقة داخل العدة التى كان يحملها المشتبه به قبيل محاولته تفخيخ مصعد المبنى الذى يضم مكتب حرب.
 
والمستند يستعمل عادة خلال إنجاز معاملات استيراد وتصدير السيارات من خارج لبنان، ويحتوى على رقم هيكل لسيارة تبين فيما بعد أنها تعود إلى المواطن محمود حايك من بلدة عدشيت الجنوبية المنتمى إلى حزب الله، وتم استدعاء حايك إلى التحقيقات لكن الأخير رفض بحجة مراجعة لجنة الارتباط والتنسيق فى الحزب.
 
الأمر الذى دفع قوى الرابع عشر من آذار، التى ينتمى اليها النائب بطرس حرب، الى تعليق مشاركتها فى جلسات الحوار المقبلة التى دعا اليها رئيس الجمهورية ميشال سليمان، حتى يتم تسليم داتا الاتصالات كاملة الى الأجهزة الأمنية.
 
فضلاً عن اتهام النائب حرب وزراء حزب الله وحلفاءه بتعطيل التحقيقات، ما دفع وزراء الثامن من آذار الى اعتبار أن قصة «الداتا» حجة واهية تتكل عليها المعارضة لأن الأجهزة الأمنية كانت تحصل على كامل «الداتا» فى عهد الحكومات السابقة فى الوقت الذى شهد فيه لبنان عشرات التفجيرات والاغتيالات دون الكشف عن مرتكبيها.