الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الكهرباء: لا يوجد أي تصدير للكهرباء أوقات الذروة والشركات تعمل علي مدي 24 ساعة













 

قال مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه لا يوجد اي حالات تصدير للكهرباء أوقات الذروة وأن شركات الكهرباء تعمل علي مدار الساعة.

 

لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لجميع الاغراض وتهيب بالسادة المواطنين المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء لتفادي انقطاع الكهرباء، وقال إن شركات الكهرباء لم تلجأ إلي تخفيف الأحمال خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

 

وأضاف المصدر أنه يجري حاليا العمل علي الانتهاء من عدة مشروعات كهرباء لإضافة قدرات توليد جديدة تبلغ 1800 ميجاوات تتمثل في تشغيل محطة كهرباء أبو قير قدرة1300 ميجاوات، ومحطة غرب دمياط قدرة 500 ميجاوات.

 

مشيرا إلي بعض التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع والتي تتمثل في تأخر تشغيل محطتي دمياط وأبوقير بقدرة 1800 ميجاوات باستثمارات وصلت إلي 12 مليار جنيه، واللتان كان من المخطط تشغيلهما في مايو 2012 بسب محاصرة الأهالي للمحطة لتشغيل أبنائهم ومحطة غرب دمياط بسبب مبالغة الأهالي في طلب التعويضات لمرور خط الربط بين المحطة والشبكة الكهربائية.

 

وأوضح أنه من الصعوبات ايضا التي تواجه الشركة عدم توافر كميات الغاز الطبيعي بالإضافة إلي السولار والمازوت التي يتم استيرادهما بالقدر الكافي لتشغيل كامل قدرات التوليد المتاحة وزيادة معدلات سرقة التيار الكهربائي غير المسبوقة نتيجة الانفلات الأمني والاستخدام المكثف في عدد التكييفات بمعدلات غير مسبوقة ومعظم تلك الأجهزة منخفضة الكفاءة.

 

وناشد المصدر المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك والحد من استخدام التكييفات بصورة مبالغة حيث وصلت معدلات الزيادة في الاحمال 12%.