الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مجلس حمدى يرفع الراية البيضاء أمام بند الـ8 سنوات ويقرر عدم الطعن على حكم القضاء




قرر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى عدم الطعن على حكم محكمة القضاء الإدارى فيما يخص اللائحة الجديدة للأندية والتى أصدرها المهندس حسن صقر الرئيس السابق للمجلس القومى للرياضة، حيث أيدت المحكمة 25 بنداً من بنود اللائحة أبرزها بند الـ8 سنوات والذى ينهى آمال المجلس الحالى للقلعة الحمراء بأكمله باستثناء الثنائى المعين إبراهيم صالح وصفوت ثابت فى الترشح خلال الانتخابات المقبلة التى ستجرى 2013.. وكان رئيس الشئون القانونية المستشار محمود فهمى قد أكد أن الأهلى يحق له الطعن على حكم القضاء الإدارى أمام المحكمة الدستورية العليا إلا أن مجلس الإدارة قرر خلال اجتماعه أمس الأول بالإجماع عدم الطعن على الحكم وعقد الأهلى مؤتمراً صحفياً بالأمس حضره هشام سعيد وخالد مرتجى وخالد الدرندلى والعامرى فاروق بجانب مدير عام النادى محمود علام.. وألقى هشام سعيد بياناً يعبر عن رأى مجلس الإدارة شرح خلاله الأسباب التى دفعت الأهلى للجوء إلى القضاء ضد اللائحة الجديدة للأندية والتى تم وصفها بأنها تعدٍ صارخ على حقوق الجمعيات العمومية للأندية وسلب اختصاصها.. أيضاً لأن ما جاء فى اللائحة حسب البيان مخالف لقواعد وأحكام الميثاق الأوليمبي.. وجاء فى البيان أن الأهلى يحترم حكم القضاء ولن يتم الطعن على الحكم الذى يؤيد اللائحة تاركاً الأمر لأعضاء الجمعية العمومية.. وأعرب أعضاء المجلس عن أسفهم لتلخيص الأمر من جانب وسائل الإعلام فى بند الـ8 سنوات فقط فى الوقت الذى تم فيه رفض اللائحة بأكملها.. وأكد مجلس الإدارة على دعمه الكامل لأى مجلس جديد تختاره الجمعية العمومية.
 
بيان مجلس إدارة الأهلى كشف انهزامهم أمام لائحة صقر وجاء أشبه بخطاب تنحٍ وحرص أعضاء مجلس الإدارة ورئيس النادى على التأكيد بأنهم لا يسعون خلف السلطة من خلال معارضة اللائحة الجديدة للأندية.
 
وعلى صعيد فريق الكرة أدى الأهلى تدريبات بالأمس على فترتين تحت قيادة البرتغالى بيدرو بيرنى المدرب العام والمدرب المساعد محمد يوسف نظراً لتواجد مانويل جوزيه المدير الفنى فى إجازة بالبرتغال تنتهى السبت المقبل على أن يعود لقيادة الفريق ابتداء من الأحد.. وعلى الرغم من وضع برنامج تأهيلى على فترتين لمدة ثلاثة أيام إلا أن هناك اتجاهاً لإلغاء المران المسائى اليوم بسبب مليونية ميدان التحرير.. وشهد مران الفريق بالأمس العديد من الغيابات أبرزها وجود 8 لاعبين فى المنتخب الوطنى وهم: محمد أبوتريكة وحسام غالى ومحمد نجيب ووليد سليمان وحسام عاشور وشريف إكرامى ومحمد ناجى جدو وعماد متعب.. فيما فضل محمد بركات منح نفسه راحة مختارة عقب كل مباراة لالتقاط الأنفاس دون وجود أسباب واضحة أو شكوى من آلام.
 
أيضاً تكرر الغياب المفاجئ للسيد حمدى فيما حصل جونيور على راحة بسبب نزلة برد.. وعلى الرغم من مشاركة الثلاثى وائل جمعة وسيد معوض وعبدالله السعيد فى التدريبات البدنية إلا أن هناك فرصاً متفاوتة بينهم فى اللحاق بلقاء الذهاب بدور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا والذى سيقام أحد أيام 27، 28، 29 إبريل الجارى خارج مصر حيث تعد فرص وائل جمعة الأكثر فى اللحاق بالمباراة.
 
وكان أحمد شكرى المعار إلى تليفونات بنى سويف قد شارك فى تدريبات تأهيلية بالأمس وأكد أنه لم يسافر مع المنتخب الأوليمبى لإصابته بشد فى العضلة الأمامية.. وقال إنه ينتظر موافقة لجنة الكرة على العرض المقدم من كولن الألمانى والذى طلب خضوعه لفترة معايشة قبل التعاقد معه.. وأضاف اللاعب: أتمنى موافقة الأهلى على السفر.