الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكتل الفائزة فى انتخابات البرلمان الليبى تحاول جذب المستقلين لها




 
بأت الكتلتان السياسيتان المتصدرتان بانتخابات المؤتمر الوطنى الليبى (البرلمان) لمعرفة ميول الفائزين المستقلين والذين يشكلون نحو 60% من مقاعد المؤتمر المنوط به اختيار رئيس جديد للحكومة، والإعداد للانتخابات بعد كتابة دستور جديد للبلاد إضافة لمهام أخرى، وذلك بغية التنسيق معهم لخلق أكثرية مريحة خلال اتخاذ القرارات.
 
واكد المرشح المستقل عبد ربه بوبريق أن الاتصالات تأتى من قطبى الصدارة وهما تحالف القوى الوطنية الذى يقوده رئيس الوزراء السابق محمود جبريل، وحزب العدالة والبناء المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، وذلك للمعرفة فى أى اتجاه سينحاز بالمؤتمر الوطنى العام المؤلف من مائتى عضو.
 
 
وقال بوبريق وهو أستاذ للفلسفة (52 عاما) ان «الجانبين يريدان أن يعرفا رؤيته وأفكاره من أجل مستقبل ليبيا ومع أى جانب سيتعاون. موضحا أنه رد على الجانبين بقوله إنه لن ينضم لأى جانب فى الوقت الراهن، وإنه يريد أن يرى ما هو الأفضل لمصلحة ليبيا الوطنية.
ويتوقع أن يعلن بعض المستقلين انتماءهم عندما يجتمع المؤتمر للمرة الاولى الشهر القادم، لكن آخرين قد لا يفصحون عن مواقفهم إلى حين عقد الجلسات المهمة مثل التصويت على اختيار رئيس الحكومة.