الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جامع عمر بن العاص بلا موائد رحمن.. ودروس التراويح سلفية وإخوانية




 
أعلن جامع عمرو بن العاص، أول مسجد في مصر، أنه لن يقوم هذا العام  بتنظيم أي موائد رحمن والاكتفاء فقط بتوزيع شنط رمضانية، وقال عبدالله المصري عضو لجنة الزكاة بجامع عمرو:  إن جامع  عمرو يمتنع  عن تنظيم موائد رحمن في رمضان هذا العام، وسيتم الاكتفاء بتوزيع شنط رمضان علي ثلاثة آلاف أسرة مسجلة  لديه ومعلوم حالاتهم الاقتصادية».

 

وكشف المصري في تصريحات خاصة عن قيام جامع عمرو الذي يتواجد فيه آلاف من المصلين في رمضان  عن   تنظيمه دروساً دينية متنوعة يشارك فيها قيادات التيار السلفي والإخوان حيث سيشارك في إلقاء الدروس الدينية بين التراويح وفي المسجد خلال شهر رمضان، د. إسماعيل المقدم رئيس الدعوة السلفية، والشيخ محمد حسان وأبو إسحق الحويني قادة الفكر السلفي في مصر، والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، و د. صلاح سلطان، ود. صبري عبد الرؤف استاذ الفقه بجامعة الازهر،  ومن الاخوان سيشارك  د. أحمد السرجاني، ود. عبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان.

 

وأوضح أنه  سيقوم بأداء صلاة التراويح بالمسجد كل من د. محمد عبد الكريم   أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والشيخ حسن عدلي، وبالنسبة للشيخ محمد جبريل فقد سافر للندن وسيعود في ليلة القدر، وسيختم القرآن الكريم يوم 27 رمضان الشيخ رجب زكي أمام مسجد الرحمن الرحيم.