الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالحكيم عبدالناصر: الإخوان ليسوا من الثورة ومرسي استفاد من فترة الستينيات التي سبها













 
 
 
احتفلت القوي السياسية والناصرية بذكري مرور 60 عاماً علي مرور ثورة 23 يوليو المجيدة وسط هتافات تندد بحكم جماعة الإخوان المسلمين ومرشد الجماعة وايضا محاولات تصفية الحسابات التي تخوضها جماعة الاخوان ضد مؤيدي ومريدي ثورة 23 يوليو ومن جانبه قال عبدالحكيم عبدالناصر نجل الزعيم الراحل إن الإخوان لهم ثأر مع جمال عبدالناصر وثورة يوليو لكننا نرفض أي محاولات لتصفية الحسابات من جانب الإخوان بعد تولي مرشحهم الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية.
واعترض عبدالحكيم علي أن تكون ثورة 25 يناير قد وصلت إلي الحكم حيث استحوذ عليها الإخوان المسلمون بفوز مرشحهم وهم فصيل سياسي لا يمثل ثورة، مضيفا أنه علي الرئيس مرسي أن يثبت أنه مرشح لثورة 25 يناير وليس مرشحا لجماعة الاخوان المسلمين.
وانتقد عبدالحكيم ما قاله مرسي في خطابه الذي انتقد فيه فترة الستينيات التي حكم فيها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ولفت عبدالحكيم أن ثورة يناير قامت ضد حكومة الثورة المضادة التي قام بها أنور السادات وتابعه حسني مبارك علي حد قوله، وأشاد بزيارة مرسي الي الدول الافريقية وحول محاولات إلغاء الاحتفالية بثورة 23 يوليو قال عبدالحكيم حتي لو نجحوا في إلغاء هذه الاحتفالية فإن صورة جمال عبدالناصر تبقي محفورة في قلوب البسطاء من الناس والثورات العالمية.
ومن جانبه قال حمدين صباحي إن الاحتفال بثورة 23 يوليو يمثل يوما للمصارحة الوطنية بين ثورتي 25 يناير و23 يوليو لافتا إلي أنه من يريد إلغاء احتفالية يوليو فإنه يحارب التاريخ.
وطالب صباحي بمنح الرئيس مهلة لتشكيل الحكومة والفريق الرئاسي حتي يستطيعوا الحكم عليه وعلي أدائه لافتا إلي أن ثورة 23 يوليو تظل مستمرة حتي في ظل جماعة الاخوان المسلمين.
فيما تعالت شعارات مناقدة لحكم الاخوان المسلمين مثل «يسقط حكم المرشد» و«عبدالناصر قالها زمان.. الإخوان مالهمش أمان» و«عبدالناصر يا زعيم.. من بعدك شوفنا الجحيم».
فيما حضر إلي الضريح عدد من الفنانين والمثقفين القوي السياسية أبرزهم فردوس عبدالحميد وخالد يوسف وصلاح السعدني ومحمد وفيق وعدد من قيادات القوي السياسية والتيار الناصري.
في سياق متصل عقد التيار الناصري احتفالية مساء أمس بميدان التحرير حضرها صباحي وعبدالحكيم وعدد من مؤيدي التيار الناصري.

فريد نصر يسلم درع جمعية تخليد ذكري الزعيم للفنانة فردوس عبد الحميد
 

المواطنون حرصوا علي المشاركة في ذكري الزعيم
 

أسرة عبد الناصر في الذكري الـ60