السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مذيع بـ«صوت الشعب»: ما فعله ألتراس إجرام

مذيع بـ«صوت الشعب»: ما فعله ألتراس إجرام
مذيع بـ«صوت الشعب»: ما فعله ألتراس إجرام




يظل «ماسبيرو» عنوانا للغيبوبة الإعلامية التى تعكس صورة إعلام الدولة الغائب عن الأحداث، ففى الوقت الذى تزهق فيه الأرواح، يكون فى عالم آخر ويستمر فى عرض برامجه وكأن شيئا لم يكن.
أما عن أداء المذيعين بداخله فهو أشبه بآلة بلهاء تستجدى رضاء الدولة وان كان ذلك على حساب الاساءة لأرواح الشهداء فلا تزال أحداث «المجزرة» التى حدثت أثناء مبارة «الزمالك وانبى» باستاد الدفاع الجوى هى الحديث الشاغل لكافة وسائل الإعلام، ما بين مُتهم ومهاجم ومدافع.
وعلق مذيع التليفزيون الرسمى بقناة «صوت الشعب» أحمد عبدالعظيم على أحداث استاد الدفاع الجوى متهما شباب رابطة «وايت نايتس» بالتسبب فى اثارة أعمال إرهابية، مشبها اياهم بأفراد جماعة الاخوان المسلمين فى محاولتهم اقتحام الاستاد بدون تذاكر.
ووصف المذيع خلال تقديمه برنامج «مصر مباشر» ضحايا الاشتباكات التى وقعت امام استاد الدفاع الجوى بأنهم مجرمون فى عُرف القانون، فهم يحاولون هدم نظام الدولة، محاولا صنع شهرة زائفة من ناحية واستجداء الرضاء من المسئولين من ناحية أخرى.
وهو ما يعكس سلبا نظرة إعلام الدولة لسقوط ضحايا أحداث واتهامهم دائما وأبدا بتهمة موحدة وهى «الإرهاب» متجاوزين تحقيقات النيابة ومتعدين على حرمات الميت.
مضيفا: «لابد من التعامل بصورة أقوى من كده والتصدى لهم فهناك الكثير من الآليات التى يمكن التعامل  بها مع مثل هذا التجاوز بعيدا عن استخدام الرصاص، والدولة لازم تمشى».
وتابع: «اللى بيعملوه هو نفس الأمر الذى يقوم به الإرهابيون وجماعة الإخوان»، متسائلا: «هى دية الأخلاق والتربية؟ فما حدث اجرام، ويجب على الدولة ألا تدار بهذه الرخاوة والتعامل معهم  يجب أن يكون بحزم».
واستهجن الإعلامى دخول اللاعبين بمدرعة وهو ما لم يحدث من قبل فى تاريخ الكرة المصرية، مضيفا: «هو ياما تدخل بدون تذاكر يا إما تولع فى عربيات الشرطة».