الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع خطاب النوايا لقرض صندوق النقد










أكد ممتاز السعيد وزير المالية انه سيتم الأسبوع المقبل توقيع خطاب نوايا بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي تمهيدا لعرض الاتفاق بين مصر والصندوق علي مجلس مديري الصندوق، مؤكدا أنه سيتم التوقيع النهائي علي الاتفاق قبل 15 مايو المقبل. ووصف الوزير الاتفاق مع الصندوق بانه شهادة مهمة للاقتصاد المصري والذي بدا يستعيد عافيته بفضل ركائزه القوية والتي  أشاد بها خبراء صندوق النقد.
ودعا الوزير افراد المجتمع المصري والقوي السياسية للتكاتف مع الحكومة للخروج من الأزمة الراهنة التي تواجهها مصر، مشيرا إلي أن مصر في حاجة إلي مابين 10 و11 مليار دولار خلال الثمانية عشر شهرا المقبلة لاستعادة الاستقرار المالي والاقتصادي، مشيرا الي ان الحكومة تدرس الحصول علي هذا التمويل من عدد من المؤسسات المالية والدول المانحة وليس فقط من الصندوق. وقال الوزير إن مصر سبق وأن حصلت علي تسهيلات ائتمانية من صندوق النقد الدولي ومع ذلك فلم تستخدم إلا مبالغ بسيطة منها.
واشار الوزير إلي أن الحكومة حريصة علي التنسيق والتواصل مع مختلف القوي والاحزاب السياسية فيما يتعلق بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي فهذه القوي والاحزاب  احد اهم مكونات النسيج الوطني وركن اساسي من أركان الدولة المصرية.