الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» يلتقى نظيره الإماراتى على هامش القمة الحكومية

«محلب» يلتقى نظيره الإماراتى على هامش القمة الحكومية
«محلب» يلتقى نظيره الإماراتى على هامش القمة الحكومية




كتب - حسن أبو خزيم
على هامش القمة الحكومية الثالثة، المنعقدة بدبى حاليا، التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، وذلك بحضور الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتى، ووزراء الاتصالات والتضامن الاجتماعى والاستثمار المصريين.
وخلال اللقاء عبر رئيس الوزراء المصرى عن سعادته بحضور القمة الحكومية وزيارة دبى، قائلا: كل زيارة لى إلى دبى أشعر بطاقة إيجابية وسعادة حقيقية، فالسعادة الحقيقية هى أن يشعر المحيطون بك بالسعادة، متمنيا لإمارة دبى ولدولة الإمارات العربية المتحدة دوام التقدم والازدهار.
وأشاد المهندس إبراهيم محلب بتنظيم القمة الحكومية، التى يحضرها نحو 4 آلاف مسئول حكومى من مختلف دول العالم، مؤكدا أن دبى تعد نموذجا فريدا فى الأداء الحكومى، وفى تقديم الخدمات للمواطنين.
وتطرق رئيس الوزراء خلال الحديث، إلى قضية الإرهاب قائلا: نحن علينا مسئولية كبيرة أمام الله، لتصحيح الصورة عن إسلامنا الحنيف الوسطى، الذى يحاول البعض إلصاق الإرهاب به، وهو منه براء، فالإسلام دين الرحمة ونزل على نبى الرحمة.
وأشار محلب إلى استعدادات مصر لتنظيم المؤتمر الاقتصادى وأهدافه، ثم وجه الشكر للإمارات قيادة وشعبا، على دعمهم ومساندتهم لمصر، خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة.
من جانبه أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، أن القصد من سعادة الشعب أن توفر لهم كل شىء، وهذا ما نعمل على تحقيقه، متفقا مع ما طرحه المهندس إبراهيم محلب بشأن ضرورة تصحيح الصورة ومواجهة محاولات إلصاق العمليات الإرهابية بالإسلام.
بينما رحب الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية برئيس الوزراء المصرى ومرافقيه فى بلدهم الثانى.
على جانب آخر، التقى أمس المهندس إبراهيم محلب رجل الأعمال الإماراتى محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار».
وخلال اللقاء تم الحديث عن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، والذى سيعقد فى شرم الشيخ مارس المقبل، حيث من المقرر أن يكون محمد العبار أحد المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر.
وأشاد العبار بمناخ الاستثمار فى مصر، معلنا عن أنه سيتم الإعلان قريبا عن استثمارات ضخمة جديدة مع الحكومة المصرية، فى أحد المشروعات المهمة.
كما أشار رئيس مجلس إدارة إعمار إلى أنه يتم أيضا دراسة الاستثمار فى القرى التكنولوجية بمصر.
من جانبه، رحب المهندس إبراهيم محلب بالاستثمارات الجديدة لشركة «إعمار» فى مصر، كإحدى أهم الشركات بالمنطقة، ولها نجاحات مشهودة فى مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل فى هذه المرحلة على عدة محاور لتحسين مناخ الاستثمار، سواء بالإصلاح التشريعى أو الإدارى، بالإضافة إلى حل مشكلات المستثمرين، مؤكدا أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد فى تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل وهذا ما تسعى الحكومة لتحقيقه.