الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماية المستهلك» يحذر من فرص عمل وهمية بالخارج

«حماية المستهلك» يحذر من فرص عمل وهمية بالخارج
«حماية المستهلك» يحذر من فرص عمل وهمية بالخارج




 كتب – رضا داود
شدد  جهاز حماية المستهلك  المستهلكين على توخى الحذر قبل ارسال بياناتهم بغرض التقدم لوظائف خارج مصر والتى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعى ومواقع الانترنت ومن خلال رسائل البريد الإليكترونى.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز قد رصد تداول رسالة بريد اليكترونى منسوبة لفنادق ماريوت Marriott hotel of Canada  تعلن عن وظائف للجنسين بفنادق الشركة بمدينة Toronto  بكندا فى مختلف التخصصات ( مهندسين، فنيين، أمن) وتطلب من المتلقين ارسال بياناتهم والسيرة الذاتية لهم على بريد اليكترونى بزعم انه يخص مجموعة فنادق ماريوت
 وأضاف أنه قد تم متابعة الأمر ومخاطبة مجموعة فنادق ماريوت والسفارة الكندية بالقاهرة للاستعلام عن هذه الرسالة، وقد نفيا ذلك نفياً قاطعاً وأوضحوا عدم صلة الفندق بهذه الرسالة والتى تصنف ضمن مجموعة الرسائل المزعجة spam  التى تعج بها خوادم البريد الإليكترونى.
 وحذر «يعقوب» المستهلكين من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية الذى قد يؤدى الى وقوع بعضهم فى مشاكل تتجلى فيما يمكن فى بعض الأحوال أن يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها فى أعمال غير المشروعة وهو ما يعرضهم الى الوقوع تحت طائلة القانون.
 وناشد المستهلكين بضرورة التأكد فى مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الاقدام على تعبئة استمارات أو تحويل نقود لأى مواقع اليكترونية .
 وأضاف أن الجهاز يولى اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.