الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يسرى: أسوان إقليم لوجيستى «واعد»

يسرى: أسوان إقليم لوجيستى «واعد»
يسرى: أسوان إقليم لوجيستى «واعد»




أسوان - محمد الشريف
شهدت معابد فيله بمدينة أسوان ختام المؤتمر العالمى لسيدات الأعمال تحت عنوان «سيدات شركاء النجاح» فى الفترة من 7 الى 11 فبراير ونظمته جمعية سيدات أعمال مصر، بحضور محافظ أسوان مصطفى يسرى والدكتورة يمنى الشريدى رئيس الجمعية و150 سيدة من المستثمرات المصريات والعرب والأجانب ينتمين لحوالى 16 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، بجانب مشاركة عدد من مسئولى المؤسسات والمنظمات الدولية المالية والشركات والجمعيات العالمية، وجامعة الدول العربية، والعديد من الوزارات المصرية.
وفى كلمته، أكد المحافظ على ترحيبه بإقامة ختام المؤتمر فى رحاب معابد فيلة التى كانت شاهدة عبر العصور على العديد من الحضارات والثقافات بما يعكس مكانة أسوان كرمزاً للماضى العريق وعنوان للحاضر وأمل للمستقبل بمقوماتها السياحية والاستثمارية المتنوعة.
وقال يسرى إن أسوان أصبحت إقليمًا واعدًا استثمارياً وجاهزة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للاستثمارات، خاصة أنها أصبحت مركزاً لوجستياً هاماً وقاعدة انطلاق نحو إفريقيا وعلى العالم أجمع بعد إعادة ترسيم المحافظات، بالإضافة إلى تمتع أسوان بمصادر متنوعة ومتجددة للطاقة وتفردها أيضاً بثروات تعدينية ومحجرية وسمكية هائلة ليشكل كل ذلك مناخاً جاذباً للاستثمار وإقامة مشروعات عملاقة وكثيفة العمالة.
وأشار مصطفى يسرى إلى أن المرأة جديرة وقادرة على مشاركة وقيادة مسيرة نجاح الأمم وتقدمها بكل كفاءة واقتدار حيث جاء هذا المؤتمر فى توقيت مناسب ومتواكب مع انفتاح مصر الجديدة على العالم عربياً وإفريقياً ودولياً بهدف فتح آفاق واسعة لجذب المزيد من الاستثمارات مع تحقيق التعاون المشترك فى مختلف المجالات.
وعلى هامش حفل الختام أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للدكتورة يمنى الشريدى وكورين هين مؤسس ورئيس منظمة United success وبدره علوه رئيس منظمة العمل الدولية، فيما شملت فاعليات الختام مشاهدة المشاركين فى المؤتمر لعرض الصوت والضوء بفيله وفقرات فنية وفلكولورية نوبية لفرقة توشكى للفنون الشعبية، كما قاموا أيضاً بزيارة بعض المعالم السياحية بأسوان منها معبدا ادفو وكوم أمبو والمتحف النوبى والسد العالى.
فيما أكدت الدكتورة يمنى الشريدى جمعية سيدات أعمال مصر 21 بأن فعاليات المؤتمر العالمى لسيدات الأعمال المقام تحت عنوان: «سيدات شركاء النجاح» فى الفترة من 7 إلى 11 فبراير الجارى ناقش سبل الاستثمار والتعاون بين المشاركات من سيدات الأعمال من خلال إقامة الشراكة العالمية لمشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة والتمكين الاقتصادى للمرأة وإيجاد الفرص وقت الأزمات الاقتصادية.
وقالت إن المؤتمر حقق الهدف منه وهو فتح خطوط التواصل وتبادل الخبرات والتجارب الاستثمارية الناجحة، كما ساهم فى تعزيز تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا باعتبارها شريكًا أساسيًا فى التنمية وفى خارطة نهضة الدول خاصة أن المرأة أثبتت بما لديها من علم وإصرار ومثابرة بأنها تستطيع تحقيق العديد من النجاحات فى مختلف المجالات ومنها الاستثمار.
ونبهت شرطة السياحة والآثار بأسوان، من إحباط محاولة تنقيب عن الآثار داخل منزل بمنطقة أبوالريش، فى إطار حملاتها المستمرة للحد من ظاهرة التنقيب، بناء على توجيهات مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار اللواء مصطفى سلامة.