الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 مليارات جنيه استثمارات جديدة لـ«تعمير سيناء»

5 مليارات جنيه استثمارات جديدة لـ«تعمير سيناء»
5 مليارات جنيه استثمارات جديدة لـ«تعمير سيناء»




كشف المهندس محمد حسنى السقا رئيس جهاز تعمير سيناء التابع لوزارة الإسكان عن تنفيذ مشروعات بقيمة 5 مليارات جنيه بسيناء من جانب جهاز تعمير سيناء خلال العام الحالى.
وقال إن هذه المشروعات تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة بسيناء بهدف توطين البدو ودفعهم للاستقرار وسط بيئة اقتصادية واجتماعية وتعليمية متكاملة.
وأضاف أن ضخ  هذه الاستثمارات تهدف إلى خلق كيانات جديدة كاملة البنية الأساسية، وشبكات طرق على أعلى مستوى مع تنمية التجمعات البدوية وتحويلها إلى منتجة.
وأوضح «السقا» أن تنمية سيناء له بعد أساس متعلق بالأمن القومى المصرى الهادف إلى تعمير سيناء حتى لا تكون مطمعًا لأى أحد بالإضافة إلى أن التنمية تعد أفضل وسيلة للقضاء على الإرهاب.
وأشار إلى أن جهاز تعمير سيناء حول زراعات الأفيون بها إلى مناطق زراعية يزرع بها الطماطم والخيار والزيتون والباذنجان وغيرها من الزراعات المفيدة للإنسان.
وقال السقا: «الإرهاب لم يوقفنا وننفذ خططنا بمعدلات إنجاز عالية جدًا ودون توق وتؤدى رسالتنا والإعمار بيد الله».
وأضاف «السقا» أن الـ5 مليارات جنيه التى تم اعتمادها لتعمير سيناء موزعة على مشروعات بسيناء شمال وجنوب، بالإضافة إلى مدن القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس إلى جانب دمياط وتشمل 2.6 مليار جنيه لمشروعات الطرق و152 مليون جنيه لمشروعات الكهرباء و64 مليون جنيه لمشروعات الإسكان البدوى والريف و1.6 مليار جنيه لمشروعات الإسكان الاجتماعى و75 مليون جنيه لقرى الظهير الصحراوى ونصف مليار جنيه مشروعات تمويل لصالح الغير.
وأوضح رئيس جهاز تعمير سيناء أن هذه الاستثمارات موزعة بواقع 551 مليون جنيه لمحافظة شمال  سيناء و576.5 مليون جنيه لمحافظة جنوب سيناء و157 مليون جنيه لمحافظة الشرقية و180 مليون جنيه لمحافظة السويس و311 مليون جنيه لمحافظة الإسماعيلية و2.9 مليار جنيه لمحافظة بورسعيد.