الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيش» يطور حديقة «الأسرة» على مساحة 70 فدانًا.. ويفتتحها قريبًا

«الجيش» يطور حديقة «الأسرة» على مساحة 70 فدانًا.. ويفتتحها قريبًا
«الجيش» يطور حديقة «الأسرة» على مساحة 70 فدانًا.. ويفتتحها قريبًا




كتب - عمر علم الدين
انتهت القوات المسلحة من تطوير وإنشاء حديقة الأسرة أكبر حديقة ترفيهية وثقافية وخدمية لخدمة الأسرة والطفل على الطراز الفرنسى وأصبحت جاهزة للافتتاح على مساحة 70 فدانا.. فى الكيلو 26 طريق مصر السويس الصحراوى على غرار حديقة العجائب كما يطلق عليها العرب أو «جاردان دو شام دو مار» كما يعرفها الفرنسيون الشهيرة بفرنسا فى شارع الشانزليزيه.
ويذكر أن الرئيس عدلى منصور قد طلب من وزارة الدفاع أن تتحمل المسئولية واستكمال الحديقة بعد أن تعثر مشروع إقامتها بسبب التوترات عقب ثورة 25 يناير ومن هنا بدأت مرحلة جديدة للتطوير القائم واستكمال المتبقى وإصلاح ما أفسدته السنوات التى أهملت فيه الحديقة.
يقول اللواء محمد نبيل حلمى مدير الحديقة إن جمعية خدمات مصر الجديدة بدأت العمل فى المشروع لمدة 7 سنوات بمشاركة 6 وزارات بكل الامكانيات أبرزهما وزارتا الاسكان والكهرباء وبعد تسلم المسؤلية للقوات المسلحة قامت بعمل حديقة عالمية من الجيل الثالث للمتنزهات لتكون تعليمية ترفيهية موضحًا استعدادها لاستقبال عشرة آلاف زائر فى وقت قريب، ونستهدف للوصول لثلاث ملايين سنويًا.
ويضيف أنه رغم أن الحديقة لم تفتح بشكل رسمى ومازال استقبال الزائرين بشكل تجريبى إلا أن الأسرة المصرية تتدفق على الحديقة لأنها توفر بيئة ترفيهية للأسرة وللأطفال من خلال توفير مختلف الألعاب والأنشطة.
وتحتوى على 140 تجربة نظرية ويعد أكبر مركز للعلوم فى مصر ليمكن الطفل من اكتشاف العديد من التجارب فى الفيزياء والكيمياء والفضاء والبيولوجيا والجيولوجيا.
ومبنى الحواس الخمس وفيه يتعرف الطفل على حواسه الخمس بطرقية شيقة بالإضافة لمركز الفنون والتكنولوجيا ويحتوى على 6 ورش للعرائس والعالم الصغير وتصاميم والمكتبة وتفانين وتراكيب.