الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مميش: قناة السويس حفرت بـ«السخرة» و«الجديدة» بالحب

مميش: قناة السويس حفرت بـ«السخرة» و«الجديدة» بالحب
مميش: قناة السويس حفرت بـ«السخرة» و«الجديدة» بالحب




الإسماعيلية - شهيرة ونيس
كما حفر أجدادنا قناة السويس الأساسية، فنحن الآن نحفر قناة السويس الجديدة، مع الفارق فقد حفرت الأولى بالسخرة أما قناة السويس الجديدة فتحفر «بالحب».. بهذه الكلمات استهل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حديثه أثناء زيارة المهندس هانى ضاحى وزير النقل والمواصلات ووفد كبير من رؤساء الموانئ وهيئة السكك الحديدية، بمقر مركز التدريب البحرى «المحاكاة» التابع لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.
كما عبر «مميش» عن مدى سعادته واعتزازه بهذا الموضوع والزيارة، مؤكدا إبهار الوفد بمدى قوة وعظمة المصريين التى تظهر من خلال ملحمة العمل التى يعزفها عمال مصر، داخل مختلف مواقع حفر القناة الجديدة.
واستعرض رئيس الهيئة فيلما تسجليا لحفر قناة السويس الأساسية بداية من حفرها بالسخرة وراح ضحيتها الكثير من المصريين مرورا بإغلاقها لثمانى سنوات وصولا إلى إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى اشارة البدء  لحفر قناة السويس الجديدة فى 6 من شهر أغسطس الماضى.
وتابع: بالتناول أيضا لعرض مفصل لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وما توفرة من فرص عمل وجذب الكثافة السكانية، من خلال مجموعة من المشروعات «مصنع الزجاج، السيارات، مشروع الاستزراع السمكى».