الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة مونتير بـ«ماسبيرو» للمحاكمة

إحالة مونتير بـ«ماسبيرو» للمحاكمة
إحالة مونتير بـ«ماسبيرو» للمحاكمة




كتب - رمضان أحمد
كشف تقرير قضائى صادر عن النيابة الإدارية، عن قضية فساد أخلاقى داخل ماسبيرو، تورط فيها مونتير بقطاع الأخبار ومسئولة بقطاع الهندسة الإذاعية، وتمت إحالتهما للمحاكمة التأديبية.
أكد التقرير ضبط «أيمن. م»، المونتير بقطاع الأخبار، وبحوزته 2 هارد ديسك بسعة 1000 جيجا و500 جيجا و2 كارت ميمورى سعة 2 جيجا وقارئ كروت ميمورى أثناء خروجه من باب 4 بتاريخ 8 ديسمبر 2011، تحتوى على تسجيلات أرشيفية وبرامجية وأفلام إباحية ومشاهد مخلة مع زميلة له تعمل بقطاع الهندسة الإذاعية، وتبين أنهما متزوجان عرفيا.
وتبين من التحقيقات أن «الهارد» يحتوى على مشاهد تصوير الثورة بالكامل وأحداث العراق وأحداث كنيسة الإسكندرية وخطاب «مبارك» بعد حادث كنيسة الإسكندرية ومظاهرات المسيحيين بجامعة عين شمس، وتواجد البرادعى فى ميدان التحرير، إضافة إلى فيديوهات له فى غرفة النوم ومعه إحدى السيدات فى مشاهد إباحية.
بدأت وقائع القضية ببلاغ من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جاء فيه أنه «من بين الأفلام التى عثر عليها محملة على هاردى الكمبيوتر، أفلاما تجمع المونتير «أيمن» بزميلة له فى العمل، وهما فى أوضاع مخلة بالآداب، وأفلاما أخرى لها وهى ترتدى بدلة رقص وترقص على أنغام الموسيقى داخل حجرة نوم، بينما زميلها المونتير يجلس على السرير مرتديا ملابس داخلية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور التى تجمعهما معًا فى أوضاع مثيرة للغرائز.
وتبين من التحقيقات التى أجرتها النيابة الإدارية للإعلام أن المتهم تزوج بالفعل بزميلته بموجب عقد عرفى، غير أن ذلك الزواج تم رغم أنها تحمل بطاقة رقم قومى يثبت فيها أنها متزوجة برجل آخر، أى أنها جمعت بين زوجين فى وقت واحد وفقا للأوراق الرسمية.
وأكدت المتهمة الثانية، فى التحقيقات، أن الصور التى تجمعها بزميلها المتهم الأول تم التقاطها بعد زواجهما عرفيا مباشرة ولم يكن فى بالها أن يتم ترويج تلك الصور والأفلام، كما أقرت بأنها بالفعل تحمل بطاقة رقم قومى مثبتًا فيها أنها متزوجة بشخص آخر فى نفس الوقت الذى تزوجت فيه بالمتهم أيمن عرفيا، غير أنها مطلقة من زوجها الأول منذ فترة طويلة ولم تغير بيانات بطاقة الرقم القومى الخاصة بها.