السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولى: مشكلتنا مع مؤسسى «جامعة مصر» قانونية.. وطلبناهم باللجوء لـ«المنازعات»

مدبولى: مشكلتنا مع مؤسسى «جامعة مصر» قانونية.. وطلبناهم باللجوء لـ«المنازعات»
مدبولى: مشكلتنا مع مؤسسى «جامعة مصر» قانونية.. وطلبناهم باللجوء لـ«المنازعات»




كتب - طه النجار
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تلتزم بتعاقداتها مع جميع الجهات، سواء كانت أفرادا أو كيانات.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية ردا على أزمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: إن هناك نزاعا قانونيا بين مؤسسى الجامعة، ونحن نحترم أى أحكام يصدرها القضاء.
وأضاف الوزير: «نحن حريصون على احترام جميع حقوق المواطنين سواء مستثمرين أو أفرادا، ولهذا نصحنا أصحاب الجامعة بالتقدم إلى لجنة فض المنازعات التى يترأسها وزير العدل، خاصة أنهم لم يلتزموا بالتعاقد لتنمية الأرض طوال ١٥ عاما».
ونفى الوزير إعادة طرح الأرض لمول تجاري، مؤكدا أنه عند إثبات أحقية هيئة المجتمعات العمرانية حقها القانونى فى الأرض، سيتم طرحها لإنشاء جامعة أيضا.
من ناحية أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تصنيف أراضى هيئة المجتمعات العمرانية، التى سيتم طرحها خلال المرحلة المقبلة سواء للمستثمرين أو المواطنين، ليكون لكل قطعة ملف خاص بها تبين الارتفاعات والكثافة البنائية، وموقعها فى المدينة.
وطلب الوزير من مسئولى الهيئة سرعة تنفيذ هذه الملفات، قبل طرح الأراضى الجديدة لمشروع «بيت الوطن» والأراضى الاستثمارية نهاية الشهر الجاري، ليكون طرح أى أراض فى الهيئة بهذه الطريقة، يسهل للمواطنين والمستثمرين معرفة المعلومات اللازمة عن الأراضى التى سيتقدمون لها.
وشدد الوزير على أن هذا الأمر يعد عهدا جديدا من العمل المحترف لهيئة المجتمعات العمرانية، قبل عقد القمة الاقتصادية بشرم الشيخ فى مارس المقبل.