الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجل فايز غالى يستكمل حلم والده فى «8 أكتوبر»

نجل فايز غالى يستكمل حلم والده فى «8 أكتوبر»
نجل فايز غالى يستكمل حلم والده فى «8 أكتوبر»




بعد مرور عام على وفاة السيناريست فايز غالى كشف نجله فادى بأنه قام باستكمال كتابة سيناريو فيلم أبيه حول معركة «تبة الشجرة» والذى يحمل عنوان «8 أكتوبر» نظرا لأهمية هذا التاريخ فى حرب اكتوبر المجيدة حيث قامت خلاله معركة غيرت خطة الحروب التى كانت متبعة عالميا، فبعدما كانت من دبابة لدبابة ومن جندى لجندى فى هذه المعركة انهزمت دبابة على يد جندى مصرى وأسر على اثرها الجندى الإسرائيلى عساف ياجورى اشهر جنود الدبابات فى وقتها.
وأضاف قائلا: «هذا العمل كان حلما لأبى فقد انتهى من كتابة معالجة له منذ 20 عاما وتم تقديمها لتكون جزءا ثانيا لاعمال رصد البطولات بعد نجاح فيلمه «الطريق إلى إيلات» وقام أبى وقتها بتسجيل شهادات حقيقية لجنود هذه الموقعة وكتبه ليتناوله من الجانب الانسانى والوطنى ويقدمه هدية لجنود الجيش المصرى على جهودهم، فهذه المعركة من ضمن معارك الحرب المهمة، والتى اظهرت أهمية مصر وجيشها حتى الآن.. بالإضافة إلى تطرقه لأهمية دور الدول العربية ووقوفها بجانب مصر وحرب اكتوبر ودور الوحدة العربية آنذاك.. ولكنه فور تقديمه لنظام حسنى مبارك فوجئ برفضه لعدم تطرقه للضربة الجوية. مما اضطره لإخراجه مرة أخرى بعد ثورة يناير وتمت الموافقة عليه مؤخرا وننتظر الموافقة الكتابية».
وعن إمكانية تقديم الفيلم قال غالى انه فيلم قومى والشئون المعنوية وعدت بالمساهمة بالسلاح والدبابات اللازمة للتصوير، ولكن المشكلة تكمن فى تمويله مؤكدا ان لديه شركة انتاج صغيرة، ولكنه يبحث عن ممولين ويدعو الدولة نفسها للتدخل فى إنتاجه لأنه عمل يتطلب تصوير كبير ومعارك حربية وجيرافيكس قد تتطلب أكثر من 20 أو 30 مليون جنيه.