الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاتحاد» يتغاضى عن تجاوزات رئيس جهاز اللعبة بـ«الأبيض»

«الاتحاد» يتغاضى عن تجاوزات رئيس جهاز اللعبة بـ«الأبيض»
«الاتحاد» يتغاضى عن تجاوزات رئيس جهاز اللعبة بـ«الأبيض»




كتبت - فاطمة التابعى


تنطلق اليوم بالصالة الوسطى باستاد القاهرة منافسات البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة والتى ينظمها اتحاد الطائرة ويشارك فيها من مصر فريق طلائع الجيش. وكان عدد من الفرق قد انسحب من البطولة على رأسها الأهلى الذى أكد مديره الفنى ابراهيم فخر الدين أن انسحابه من البطولة جاء لإراحة اللاعبين للاستعداد للبطولة الإفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 حتى 17 مارس المقبل بتونس.
وكانت فرق كل من الهلال السعودى، واتحاد طنجة المغربى، والزهراء اللبنانى، والصداقة الفلسطينى، والشرطة العراقى قد أرسلت خطابات إلى الاتحاد المصرى للعبة تفيد بانسحابها من البطولة.
من جانبه أكد نور زكى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة ومدير البطولة أن المطرب إيمان البحر درويش سيقدم فقرة غنائية فى حفل الافتتاح وذلك بشكل تطوعى كونه كان لاعب كرة طائرة سابق.
على جانب آخر وفى واقعة خطيرة خاصة فى الوقت الحالى الذى تسعى فيه وزارة الشباب والرياضة بعودة الجماهير للمدرجات خلال مباريات الدورى فى جميع اللعبات. قام أحمد عبد الدايم رئيس جهاز الكرة الطائرة بنادى الزمالك بالهبوط الى أرض الملعب خلال مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والتى استضافتها صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، مما أدى لتوقف المباراة ووقف عبد الدايم فى الملعب وظل يهتف بصوت عال مهددًا الحكام ومنددًا بقراراتهم وطالب مدرب فريقه بالضغط على جرس الوقت المستقطع. وظلت المباراة متوقفة لمدة دقيقة و٤٠ ثانية وصت صمت تام من رئيس الاتحاد ومجلس الإدارة الذين كانوا يتابعون المباراة من المقصورة الرئيسية للملعب، وكذا حكم المباراة وائل قنديل الذى تربطه علاقة قوية بفؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد.. كانت نتيجة المبارة وقت هبوط عبد الدايم للملعب تقدم الاهلى بشوطين مقابل شوط للزمالك وكان الاهلى متقدمًا فى الشوط الرابع ايضًا 17/20، وبعد استئناف المباراة بعد التوقف تمكن الزمالك من الفوز بالمباراة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.. وبعد العودة للقاهرة تقدم الأهلى بمذكرة رسمية لمجلس ادارة اتحاد الكرة الطائرة بالأحداث التى شهدتها المباراة، وظن مسئولو الاهلى ان المذكرة التى تقدموا بها من شأنها إعادة المباراة أو حتى توقيع العقوبة المناسبة على رئيس جهاز اللعبة بالزمالك بطل الأحداث. ولكن جاءت المفاجأة مدوية حيث أكد اتحاد الكرة الطائرة ان المباراة لم تتوقف بصورة غير طبيعية بل توقفت لوقت مستقطع قانونى، وأن حكم اللقاء لم يتخذ اى قرار تجاه أحمد عبد الدايم كونه يعتبر احد الجماهير وليس مقيدا بقوائم المباراة