الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادً قطرى يسعى لـ«خطف» الفرنسى«رينارد» من الجبلاية

نادً قطرى يسعى لـ«خطف» الفرنسى«رينارد» من الجبلاية
نادً قطرى يسعى لـ«خطف» الفرنسى«رينارد» من الجبلاية




كتب - ياسر صادق


فى مفاجأة قوية كشف محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة أن ناديا قطريا ينازع الجبلاية فى التعاقد مع الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار والحائز على بطولة الامم الافريقية التى أقيمت فى غينيا الاستوائية والمرشح الاول لتولى منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم خلفا للمقال شوقى غريب المدرب السابق للفريق القومى وأشار الشامى  إلى أن النادى القطرى عرض مبلغا مغريا على رينارد فى حين أن اتحاد الكرة رصد له مبلغ 50 الف يورو راتبا شهريا بالاضافة الى الحصول علىaمقدم تعاقد شهرين ويستقدم المدرب الفرنسى معه اثنين مساعدين يحصل كل منهما على مبلغ قدره 10 آلاف يورو.
إلا أن العرض الرسمى لم يقدم حتى الآن من جانب اتحاد الكرة ومن المنتظر أن يقدم خلال الساعات المقبلة.
وأو ضح عضو الجبلاية أن رينارد يفضل تدريب المنتخبات عن الاندية ومن ثم فإن فرصته اكبر فى تدريب الفريق القومى.
وعلمت «روزاليوسف» أن عددا من اعضاء مجلس الادارة على رأسهم حمادة المصرى يفضلون تأجيل التعاقد مع المدرب حتى شهر ابريل على اعتبار انه لا توجد ارتباطات رسمية فى الوقت الحالى وان اول مباراة رسمية للمنتخب ستكون شهر يونيو المقبل فى تصفيات الامم الافريقية القادمة الا أن الاتجاه الاكبر هو التعاقد فى الوقت الحالى.
ومن المنتظر أن يحضر رينارد للقاهرة لإتمام التعاقد معه حيث انه مشغول فى كوت ديفوار بإنهاء بعض المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد فى ساحل العاج.
فى حين أن المدرب المساعد والذى سيكون مصريا لم يتم حسمه الآن كما يقول محمود الشامى حيث سيتم عرض الامر على المدرب الاجنبى لاختيار احدهم فى الجهاز المعاون.
ويتحمل اتحاد الكرة قيمة راتب المدرب الفرنسى ومعاونيه دون معاونة من وزارة الشباب والرياضة بعد رفض الوزير خالد عبد العزيز.. وقد وصل المنتخب الوطنى فى الترتيب الشهرى للاتحاد الدولى الى المركز الـ57 متقدما اربعة مراكز عن الشهر الماضى والذى جاء فيه بالمركز الـ61 عالميا نتيجة فشل المنتخب فى التأهل لبطولة الامم الافريقية فى الدورات الثلاث الاخيرة كما اصبحت مصر ضمن التصنيف الثالث بالاتحاد الافريقى مما يزيد من صعوبة مهمتها بالرغم أن المنتخب صاحب الانجاز الاكبر افريقيا فى الفوز بالبطولة سبع مرات منها ثلاث متتالية تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.
ولن يشارك المنتخب فى الاجندة الدولية المقبلة والمقرر لها شهر مارس القادم على اعتبار أن المنتخب غير جاهز لها لأنه لم يتم اختيار المدرب حتى الآن.
كان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد قد عقد اجتماعا لبحث الامر كما عقدت اللجنة الخماسية امس الاول برئاسة حمادة المصرى لنفس السبب.