الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع مسئولى «النظافة» و«طب الأسرة» بـ«كفر صقر»

التحقيق مع مسئولى «النظافة» و«طب الأسرة» بـ«كفر صقر»
التحقيق مع مسئولى «النظافة» و«طب الأسرة» بـ«كفر صقر»




الشرقية - عماد المعاملى


قررت محافظة الشرقية إحالة جميع المسئولين عن منظومة النظافة ومركز طب الأسرة بمركز ومدينة كفر صقر إلى الشئون القانونية بديوان عام المحافظة للتحقيق معهم، وذلك لعدم انضباطهم فى عملهم وتقصيرهم فى أداء المهام المكلفين بها.
كان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة بمدينة كفر صقر اكتشف خلالها تدنى مستوى النظافة وتراكم أكوام القمامة بمختلف الشوارع والميادين، واختفاء عمال النظافة والصناديق المخصصة لجمع المخلفات رغم إصداره قرارًا باستمرار عملهم بنظام الورديات على مدى 24 ساعة يوميًا، فضلًا عن انتشار العشوائيات والباعة الجائلين، ما ترتب عليه وجود اختناقات مرورية.
وتوجه المحافظ لتفقد العمل بمركز طب الأسرة بالمدينة للتعرف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمترددين عليه ومدى رضاهم عنها، فكانت المفاجأة، انصراف جميع العاملين، وغلق البوابة الرئيسية للمركز بالأقفال، ولم يجد المحافظ عاملا واحدا يتحدث معه، فأبدى استياءه وغضبه الشديد من حالة اللامبالاة التى لحقت بالعمالة.
وعلى جانب آخر قرر محافظ الشرقية إزالة جميع الإشغالات بشوارع وميادين مدن المحافظة، ومنح الباعة الجائلين مهلة 48 ساعة لرفع إشغالاتهم ونقلهم للأماكن البديلة التى تم توفيرها لهم بالتعاون مع الغرفة التجارية.
ووجه المحافظ إنذارًا شديد اللهجة لإدارات الإشغالات بمجالس المدن بنقلهم من مواقعهم فى حالة تراخيهم وتقاعسهم عن عملهم إلى مواقع خارج المحافظة.
كان المحافظ قد قام بجولة ميدانية داخل مدينة الزقازيق، فلاحظ انتشار الباعة الجائلين بالقرب من الكبارى ومزلقانات السكة الحديد والمصالح الحكومية والشوارع الرئيسية، الأمر الذى ترتب عليه تعرض حياتهم للخطر وإعاقة المرور وتلوث البيئة.