الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال «البوتاجاز» للمطالبة بهيكلة الأجور وصرف الأرباح

إضراب عمال «البوتاجاز» للمطالبة بهيكلة الأجور وصرف الأرباح
إضراب عمال «البوتاجاز» للمطالبة بهيكلة الأجور وصرف الأرباح




كتب - إبراهيم جاب الله


دخل إضراب عمال شركة لصناعة البوتاجاز فى مدينة السادس من أكتوبر، أسبوعه الثانى على التوالى وذلك للمطالبة بإعادة هيكلة الأجور وصرف نسبة العمال من الأرباح السنوية بواقع 10% والتى تصرف للعمال بواقع شهرين فقط منذ سنوات.
وأشار العمال إلى أن عددهم يصل إلى نحو 1500 عامل موزعين على ثلاثة مصانع متجاورة قد أعلنوا إضرابهم عن العمل يوم الأحد الماضى، واستمروا معتصمين بالمصانع حتى يوم الثلاثاء حتى أجبرتهم الإدارة على مغادرة المصانع معلنة توقف أتوبيسات الشركة عن نقل العمال.
كما قامت بعمل محاضر فى قسم شرطة أكتوبر ضد بعض العمال متهمين إياهم بتعطيل العمل والتحريض على الإضراب مما أثار غضبهم وتجمعوا أمس معلنين اعتصامهم داخل المصانع حتى تحقيق مطالبهم.
وأكد العمال المعتصمون أن متوسط أجور العمال القدامى منهم والذين وصلت مدة خدمتهم أكثر من عشر سنوات، لا يتجاوز 1500 جنيه شهريا، فى حين أن بعض زملائهم ممن يتم تعيينهم حديثًا تصل مرتباتهم إلى أكثر من 2000 جنيه، إضافة إلى تراجع الإدارة عن وعدها للعمال بزيادة نسبة العمال من الأرباح السنوية وإعادة هيكلة الأجور لتحقيق العدالة حسب مدد خدمة العمال.
وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إنها تتضامن مع مطالب العمال المشروعة، وتؤكد أن تحرك عمال الشركة لم يأت من فراغ، حيث إن الإدارة قد تعودت طوال السنوات السابقة على صرف علاوة واحدة ثابتة للعمال تصرف فى شهر يناير بواقع 10% من أساسى الراتب الذى لايتجاوز 500 جنيه، متجاهلة ما ينص عليه القانون بصرف العلاوة الدورية فى شهر يونيو بواقع 7% إضافة إلى العلاوة الاجتماعية التى تقرها الحكومة بشكل سنوى.