الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور» ينتهى من إعداد قائمة تضم 24 قبطيا

«النور» ينتهى من إعداد قائمة تضم 24 قبطيا
«النور» ينتهى من إعداد قائمة تضم 24 قبطيا




كتب - محمود محرم


كشف نادر الصيرفى مؤسس أقباط 38 عضو حزب النور عن الانتهاء من قائمة الاقباط التى ستخوض الانتخابات البرلمانية على قوائم حزب النور وتضم 24 اسما إضافة إلى 24 احتياطيا، مؤكدا أن النور سيعلن عن أسماء الاقباط الذين يخوضون الانتخابات على قوائمه قريبا، مؤكدا أن الدعوة السلفية والحزب ليس ضد الاقباط فى شىء.
وأضاف: الدستور أقر الشريعة الاسلامية كمرجعية دستورية ما يجعل النور لا يخالف القانون، كما أن الشريعة الاسلامية لا تعادى الاقباط.
من جانبه أكد الدكتور شعبان عبدالعليم عضو المجلس الرئاسى للحزب أن الحزب لن يدفع بمرشحيه على كل المقاعد الفردية للانتخابات وسيخلى بعض المقاعد دون تنسيق انطلاقا من إيمانه بأهمية وجود كفاءات وطنية تمثل جميع ألوان الطيف السياسى المصرى.
مضيفا الحزب سيعد دورات تدريبية للمرشحين وسيتم عمل ورش لمناقشة البرنامج الانتخابى سواء ما يتعلق بالشأن القومى على مستوى الدولة أو ما يتعلق بكل محافظة أو دائرة موجود بها الناخب ولجعل البرنامج كتلة واحدة لا تتجزأ.
وأضاف: أهداف الدورة التدريبية اطلاع المرشحين على الظروف التى تمر بها مصر محليا وعالميا لضبط الخطاب السياسى وتوحيده وتدريب المرشحين على مهارات الاتصال بينهم وبين الناخبين وتدريب المرشحين على شكل وطبيعة الدولة والنظام السياسى الموجود ومكوناته من السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية والعلاقة بينهم.
وأشار عبدالعليم الى أن الحزب جهز أجندة تشريعية لاهم القوانين التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وأن اللجنة القانونية للحزب تعكف على دراستها كما أكد أن الحزب أعد برنامجا انتخابيا طموحا وضع من خلال رصد مشكلات المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية يراعى فيه التنوع الجغرافى والثقافى.
مشيرا إلى أن هناك غرفة مركزية فى الحزب لمتابعة الانتخابات على مستوى الجمهورية وهى فى حالة انعقاد مستمر لمتابعة الخطة الانتخابية ومدى استعداد أمانات الحزب فى المحافظات للانتخابات.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة الانتخابية التى ستبدأ عملها فى الفترة القانونية التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات مشددا على أن الحزب لن يقوم بأى دعاية قبل الموعد القانونى.
من جانبه قال عبدالله بدران أمين حزب النور بالاسكندرية وعضو المجلس الرئاسى أن ما نشر فى بعض المواقع الالكترونية وبعض الصحف ووسائل الاعلام عن أسماء المرشحين المحتملين عن حزب النور بالاسكندرية لانتخابات مجلس النواب 2015 غير دقيقة ومحض اجتهادات من الصحفيين.
وأكد بدران انه لم يصدر عن أمانة الاسكندرية أى تصريح بشأن الاسماء المحتمل ترشحها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددا فى الوقت ذاته عن أن أمانة الحزب بالمحافظة سوف تعلن عن أسماء مرشحيها فور غلق باب الترشيح.