الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبلاية» تحسم مع الداخلية والشباب عودة الدورى

«الجبلاية» تحسم مع الداخلية والشباب عودة الدورى
«الجبلاية» تحسم مع الداخلية والشباب عودة الدورى




كتب – ياسر صادق


ينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد تحديد موعد مع وزارة الداخلية من خلال وزارة الشباب والرياضة لمناقشة عودة مسابقة الدورى العام فى اقرب وقت بعد احداث مباراة الزمالك وإنبى التى راح ضحيتها 22 شخصا.. وسيتم تقديم عدد من السيناريوهات بشأن جدول المسابقة من خلال عامر حسين رئيس اللجنة لاسيما أن الفترة المقبلة ستشهد انتخابات مجلس الشعب ومن قبلها المؤتمر الاقتصادى بالإضافة إلى مشاركات اندية الأهلى وسموحة فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى والزمالك وبتروجت فى بطولة الكونفدرالية.
على الجانب الآخر كشف مصدر بارز باتحاد الكرة أن سحر الهوارى عضو مجلس الإدارة رفضت حضور اجتماع الجبلاية الطارئ الذى تم عقده عقب أحداث المباراة لبحث تطورات الموقف وذلك لتواجدها فى نفس التوقيت بأحد الفنادق من اجل التحضير لانتخابات مجلس الشعب التى تستعد لخوضها.
كما أصرت على السفر إلى زيوريخ مقر الاتحاد الدولى بسويسرا من اجل حضور اجتماعات اللجان التى اعتذر عنها رئيس الاتحاد جمال علام بعد احداث مباراة الزمالك وانبى.
من ناحية أخرى أكد عضو باتحاد الكرة أن مجلس الإدارة يضم أربعة أعضاء ليسوا على مستوى الحدث ولا يفعلون شيئا وليس لهم وجود وهم حسن فريد نائب الرئيس وسحر الهوارى وخالد لطيف والذى لا نشعر بوجوده فى الجبلاية بالاضافة إلى حمادة المصرى المتهم بالانتماء إلى جماعة الاخوان.
وفى سياق آخر قررت لجنة المسابقات بالقسم الثانى برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة إعطاء الصلاحية لأى حكم يدير مباراة فى القسم الثانى عند عودته بالإلغاء فى حالة وجود جماهير للنادى صاحب الأرض واحتساب النتيجة 2- صفر لصالح المنافس لاسيما انه يوجد قرار سابق من الجهات الامنية بمنع دخول الجماهير فى مباريات القسم الثانى.
وكان يتم التغاضى عن القرار ويسمح بدخولهم الا انه بعد مباراة الزمالك وإنبى ستقوم اللجنة بتنفيذ القرار بحذافيره ومن ثم لا مجال للمجاملات. ويقول مجدى الشيخ نائب رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثانى إنه فى حالة تعذر اتخاذ الحكم قرارًا بإلغاء المباراة عند نزول الجماهير منعا لحدوث كارثة أو صدام فإن عليه استئنافها وكتابة قراره فى التقرير المقدم للجنة المسابقات بالقسم الثانى.. وأشار الشيخ إلى انه فى حالة تعذر النادى السيطرة على جماهيره فسيتم نقل مبارياته إلى ملعب آخر.