الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السجن 8 سنوات لـ«معذب زوجته»

السجن 8 سنوات لـ«معذب زوجته»
السجن 8 سنوات لـ«معذب زوجته»




القليوبية – حنان عليوه


قضت محكمة جنح طلخا بمحافظة الدقهلية بحبس رجل متهم بتعذيب زوجته وحلق شعر رأسها وحواجبها، غيابيًا بالسجن 8 سنوات بعد أن وجهت له المحكمة تهم الضرب والبلطجة وإجبار زوجته على التنازل عن مستحقاتها الشرعية، بعد طلبها الطلاق منه، وذلك خلال أغسطس الماضى، بينما لم تصدر المحكمة حكمًا فى حلق شعر زوجته لعدم وجود عقوبة فى القانون.
وتعود أحداث القضية إلى شهر أغسطس 2014 عندما حررت ( ندا. ف. م،) فى العقد الثانى من عمرها، والمقيمة بقرية الأورمان مركز طلخا محضرًا بمركز شرطة طلخا ضد زوجها (حسن. ا. ع،) واتهمته بحبسها داخل منزل الزوجية، والقيام بسبها بألفاظ نابية والتعدى عليها بالضرب المبرح فى كل أنحاء جسدها، وحلق شعر رأسها وحواجبها، بعد أن قيد يديها فى حبل، ووضع لاصق على فمها، حتى لا تصرخ ليجبرها على التنازل عن جميع مستحقاتها المالية والشرعية قبل الطلاق والزواج من أخرى.
ووجهت النيابة العامة للزوج تهمة ضرب الزوجة وتمت إحالته لمحكمة جنح طلخا، بعد أن أكدت تحريات مباحث مركز شرطة طلخا الواقعة واتهامات الزوجة وعاقبته المحكمة بالحبس 5 سنوات عن تهمة ممارسة البلطجة ضد الزوجة، و3 سنوات عن تهمة الضرب بعد أن ثبت من خلال التقارير الطبية وتحريات المباحث.
وفى القليوبية تعدى فران وعامل كهربائى على نجل الأول بحجة تأديبه إلا أنه فارق الحياة بسبب قيام المجنى عليه بسرقة رأس ماعز من منزل والده بقرية مرصفا ببنها تم نقل الجثة إلى المستشفى وألقى القبض على المتهمين وأحيلوا للنيابة فتولت التحقيق.
تلقت مباحث مركز بنها بلاغا بوفاة أحد الأشخاص داخل منزله، وبالفحص تبين وجود جثة أحمد سامى 17 سنة كهربائى أفراح وبمناظرتها تبين وجود إحمرار مكتمل حول الرقبة.
وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعه كلا من والد المجنى عليه سامى أ. ف. 49 سنة فران وخال المجنى عليه محمود. ع. ز. 30 سنة عامل، وذلك لقيام المجنى عليه بسرقة رأس ماعز من منزل والده وفر هاربا حيث قام الثانى بالإمساك به وقام والده بتوثيقه بالحبال والتعدى عليه بالضرب بقصد تأديبه إلا أنه فارق الحياة.
تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.