الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العليا للانتخابات»: ضوابط لتنظيم إعلانات الدعاية

«العليا للانتخابات»: ضوابط لتنظيم إعلانات الدعاية
«العليا للانتخابات»: ضوابط لتنظيم إعلانات الدعاية




كتب - رمضان أحمد


أصدرت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة القاضى أيمن عباس قرارا بشأن ضوابط تنظيم الإعلانات، ونص القرار على أن تتولى لجنة «مراقبة الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية ومصادر تمويلها والإنفاق فيها» تلقى الشكاوى والبلاغات والأوراق المقدمة من ذوى الشأن والتى ترد من الشرطة أو المحافظات أو اللجان الانتخابية بالمحافظات، وذلك لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، والأمر بإزالة الملصقات والإعلانات وغيرها من وسائل الدعاية المخالفة على نفقة المخالف، وتنفذ قرارات اللجنة بمعرفة المحافظات ومديريات الأمن.
وكل ذلك لا يخل بما أجازته الفقرة الأخيرة من المادة رقم 8 من القانون رقم 66 لسنة 1956 للسلطة المختصة (الإدارة المحلية) من إزالة المخالفة فورا بالطريق الإدارى على نفقة المخالف وتحصيل نفقات الإزالة بطريقة الحجز الإدارى.. وأشارت اللجنة العليا إلى أنه سبق صدور القرار رقم 2 لسنة 2014 بتاريخ 24 نوفمبر 2014 بتشكيل لجان رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا للانتخابات بشأن الدعاية، وذلك فى مقار كل المحافظات.
ومن جهة أخرى، صرح عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات بأن عدد المتقدمين للترشح حتى مساء أمس الأول الأحد 15 فبراير الجارى بلغ 4536 شخصا، منهم 3161 من المستقلين والباقين 1375 من المنتمين للأحزاب.