الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سميحة أيوب: أقلام «المؤلفين» ستتصدى لهم

سميحة أيوب: أقلام «المؤلفين» ستتصدى لهم
سميحة أيوب: أقلام «المؤلفين» ستتصدى لهم




سميحة بنبرة من الحزن نعت الفنانة سميحة أيوب أسر الشهداء ضحايا الحادث الإرهابى والذى وصفته بالبشع مؤكدة انها تابعت باهتمام شديد ما حدث وفخورة بالضربة الجوية التى ردت بها مصر على الحادث.
وأضافت أيوب قائلة: «هذه الحوادث تعتبر المواد الخام للكتاب والمؤرخين لكى يقدموا أعمالاً فنية تندد بهذه الأفعال الإرهابية وتدعم دور الدولة فى مواجهة الإرهاب الذى يهدد أمنها وأمن شعبها.. فيجب على الكتاب والمؤلفين للدراما والتليفزيون والمسرح الاهتمام بتقديم مثل هذه الحوادث التى توضح كيفية وماهية هذه الجماعة وعلى الفنانين والمنتجين التحمس لمثل هذه الأعمال».
وأضافت أيوب: «علينا جميعا أن ننشر الوعى حول دور هذه الجماعات الهمجية ونقدم أعمالاً تعبر عن كيفية تشكيل هذه الجماعات وما يمحون به عقول الشباب، وبشكل عام يجب الاهتمام بالأحداث التى نمر بها، لكن فى رأيى لن تكون الكتابة بهذه السهولة فيجب أن تمر فترة للمراقبة والتحليل السياسى ومعرفة ما سيترتب عليه الموضوع.. لأن العمل السينمائى أو الدرامى ليس بأغنية قصيرة تتم كتابتها وتسجيلها بشكل وليد اللحظة ولكنه يستغرق وقتا كبيرا فى كتابته وتنفيذه وغيرها من العوامل التى تضمن له النجاح».
ومن جانب آخر قالت أيوب إن الكتابة فى الوقت الحالى تكون من دور المؤلفين فقط بينما على الفنان دور آخر اجتماعى مثل أى مواطن آخر، فيجب أن يقوم بدور التوعية الاجتماعية فى المجتمع من حوله ويرشد الناس للهدوء والصبر لكن بشرط أن تكون هذه التوعية غير مباشرة أو موجهة فهى نابعة من مواطن للآخر بشكل طبيعى وذلك لأن المباشرة فى هذه الرسائل الاجتماعية لا تنفع.